عناية لشفاه أكثر جمالاً

وجه المرأة هو العامل الأقوى والأبرز في جمالها وجاذبيّتها، خاصّةً إذا ما فهمت خطوطه وملامحه وتعاملت معها بشكل ذكيّ وصحيح، لتجعل كلّ تفصيلة منه متألّقةً وناطقةً بالجمال. بينما الاهتمام الجزئيّ بمناطق على حساب إهمال مناطق أخرى قد يكلّف مظهركِ الكثير، إحدى أهم تفاصيل وجهكِ التي تلعب دوراً مهمّاً في طلّتكِ النهائيّة هي الشفاه، التي قد تهمل البعض من النساء العناية بهما والمحافظة عليهما، رغم أنّ ذلك لا يتطلّب سوى خطوات بسيطة وسهلة، يمكن جعلها عادةً يوميّةً وروتينيّةً.

 

ولذلك نقدّم لكِ طرق وكيفيّة العناية بالشفتين:

 

- العناية بالشفتين:

 

يجب استخدام مرطّب يوميّ للشفاه وشرب الكثير من الماء، إضافة إلى تفادي وصول معجون الأسنان إلى شفتيكِ قدر الإمكان، ثمّ غسلهما جيّداً لإزالة أيّ أثر للمعجون. لا ترمي فرشاة أسنانكِ القديمة بل استعمليها كأداة لتقشير شفتيكِ وإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عليهما ورطّبيهما بمستحضر يناسب احتياجاتهما مزود بالفيتامينات والمعادن الأساسيّة مثل فيتامين A.

- تجنّبي الآتي:

 

من الخطأ لعق الشفتين لترطيبهما، هذه العادة تزيد من تشقّق الشفاه وجفافها. الشفاه المتشقّقة تظهر بمظهر غير محبّذ حيث يتجمّع أحمر الشفاه داخل هذه التشقّقات وهذا الأمر غير مرغوب فيه.

 

- لتمنعي تشقّق وجفاف شفتيكِ يلزمكِ ترطبيهما من الداخل عن طريق إفراطكِ في شرب الماء، واستخدام مرطّب خاصّ للشفاه بصفة يوميّة ضمن نظام العناية اليوميّ الذي تتبعينه لبشرتكِ، احرصي على حمل مرطّب مناسب في حقيبة يدكِ كلّ يوم حتى تتمكّني من ترطيب شفتيكِ في أيّ وقت، مع تفادي لعق شفتيكِ قدر الإمكان.

 

- استخدام زيت الزيتون الطبيعيّ علاج سريع لتشقّق الشفتين، الاستعمال الدائم للعسل بشكل منتظم هو أفضل علاج لتشقّق الشفتين، ومن العلاجات التجميليّة غلّفيهما بمرطّب غنيّ وكثيف في اللّيل قبل النوم لتستيقظي عند الصباح وهي ناعمة وحريريّة.

 

تكبير الشفتين:

ارسمي خطّ الشفاه بقلم التحديد من خارج زاوية الشفة للداخل، استخدمي الألوان الفاتحة لأنّها توحي بشفاه ممتلئة، ثمّ ضعي ملمّع الشفاه في مركز الشفاه الأوسط، وبذلك ستوحين بحجم أكثر امتلاءً ممّا هي عليه حقيقةً.

 

تصغير الشفتين:

لإضفاء حجم أقلّ لشفتيكِ: حدّديهما من الداخل واعتمدي الألوان البنّية واللّحمية الداكنة، ولا تستخدمي ملمّع الشفاه في هذه الحالة. ننصحكِ باستخدام أحمر شفاه غير لامع Matt حتى لا يجذب الأنظار لحجمهما.

 

إبراز الشفتين:

 

على كلّ سيّدة تهتمّ بإبراز شفتيها الحرص على اختيار لون مناسب للون بشرتها، ننصحها بعدم اتّباع الألوان الصارخة والموضة التي لا تناسبها، وتعتمد الألوان الجذّابة الطبيعيّة وإضافة الملمّع لتبرز الشفاه بشكل متألّق ولامع بدون تكلّف زائد.

أمّا في السهرات يفضّل اختيار أحمر الشفاه المدعّم بترطيب غنيّ لها.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة