للعروس طرق لتقوية وتطويل الأظافر بسرعة

عناية العروس بأظافرها لا تقتصر فقط على التقليم، البرد، التنظيف والطلاء الجميل والمناسب، بل صحّة الأظافر الداخليّة هي التي تنعكس إلى جانب هذه الخطوات على شكل ومظهر الأظافر في يوم زفافها. العناية الصحيحة تبدأ قبل شهور من موعد العرس، سواء لجهة بشرتها، شعرها، يديها، أظافرها وغير ذلك، فهي جزء أساسيّ من تحضيرات هذا اليوم الذي تتمنّاه أن يكون على أكمل وجه. ولأنّ جمال وأناقة الأظافر من صحّتها، على العروس تناول هذه الأطعمة قبل موعد زفافها بشهرين كحدٍّ أدنى، لما لها من فوائد:

الطماطم
تحتوي على كميّة عالية من البيوتين الذي يساعد الأظافر على النموّ بشكل صحيح، إلى جانب فيتامين A و C الضروريّين للحفاظ على صحة الظفر والجلد المحيط به.

 


 

 

أيضاً يمكن الاستفادة منها في التطويل بطريقة موضعيّة، وذلك بمزج ½ كوب من عصير الطماطم مع ملعقتين من زيت الزيتون لنقع الأظافر بالمزيج لمدّة 15 دقيقة كحدٍّ أدنى.

-المكسّرات
تحتوي على الكولاجين، السيلينيوم، الزنك وفيتامين B و E، جميعها عناصر تعمل على تقوية وإطالة الأظافر بشكل طبيعيّ.

-زبدة اللّوز
فبسبب وجود فيتامين E من ضمن عناصرها، تفيد العروس لتقوية أظافرها أوّلاً وثانياً لإطالتها بسبب تنشيطها للدورة الدمويّة.

الأفوكادو
إلى قدرته الهائلة على إطالة الأظافر بشكل سريع، يعمل فيتامين البيوتين بها على حماية الأظافر من التكسّر وجعلها أكثر صلابة وقوّة، ليس من خلال تناولها فقط، وإنّما من خلال تطبيقها على الأظافر بعد هرسها ومزجها مع ماء الورد، تترك على الأظافر مدّة لا تقلّ عن 30 دقيقة وذلك 4 مرّات أسبوعيّاً.

 



 

 

-التوت البرّي
خصائصه المضادّة للأكسدة تساعد على حماية الجسم من الجذور الحرّة التي تزيد من هرمونات الإجهاد والالتهابات التي تؤثّر على جميع خلايا الجسم بما فيها الأظافر والشعر، لذا ينصح بالإكثار من تناوله يوميّاً.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير