خلطات طبيعيّة لتقوية الأظافر خلال أسبوع

لن يكون لخاتم الزواج الذي سيزيّن أناملكِ في حفل زفافكِ أيّ سحر إذا لم تكن أظافركِ تبدو أنيقة وجميلة! الطلاء لا يكفي لتكون كذلك، فالعناية بها والتي تستلزم منكِ الكثير، لا بدّ من أن تبدأ بنظام غذائيّ صحيّ، الابتعاد عن التوتّر والضغوط النفسيّة التي تتضاعف في هذه الفترة، تطبيق روتين عناية مناسب يعتمد على الزيوت، الكريمات والأقنعة المغذّية، المقوّية والمبيّضة للأظافر.

بعيداً عن جلسات العناية المكلفة في صالونات التجميل والكريمات المتوفّرة في الأسواق والتي تحتوي موادّ كيميائيّة، اخترنا لكِ بعض الخلطات المنزليّة الآمنة والتي يشهد بفعاليّتها لاحتوائها على مكوّنات طبيعيّة تؤتي نتائجها في أقلّ من أسبوع واحد.

زيت الزيتون فقط

يعدّ زيت الزيتون من أكثر المكوّنات الطبيعيّة المقوّية للأظافر الهشّة، يعمل على تغذيتها، ترطيبها وترميم الضرر الذي لحق بها. جلّ ما عليك فعله تدليك أصابعكِ بعد نقعها في زيت الزيتون لمدّة 5 دقائق بالزيت قبل الخلود إلى النوم، ثمّ ارتداء قفّازات قطنيّة وتركها حتى الصباح، وذلك لمدّة أسبوع كامل.

يمكنكِ أيضاً تطبيق زيت جوز الهند أو زيت اللّوز والمناوبة فيما بين هذه الزيوت الثلاثة، بحيث يخصّص زيت الزيتون للمساء واللّوز وجوز الهند لأوقات النهار لرائحتهما اللّطيفة مقارنة برائحة زيت الزيتون.

اللّيمون وملح البحر

 


 

اللّيمون وملح البحر

 

اللّيمون غنيّ بفيتامين C المقوّي والمرمّم للأضرار التي تلحق بسطح الأظافر. تمرّر نصف ليمونة عليها لمدّة 3 دقائق ومن ثمّ تنقع الأظافر بحليب كامل الدسم أو بالعسل يوميّاً، أو تنقع الأظافر بعصير اللّيمون تضاف له ملعقة من ملح البحر والقليل من الماء الدافىء لمدّة لا تقلّ عن 15 دقيقة، تجفّف وترطّب بكريم كثيف، كزبدة لأظافر صحيّة، قويّة وصلبة.

الطماطم والفراولة

هذه المكوّنات غنيّة بفيتامين C، الطماطم أيضاً تحتوي على نسب عالية من البيوتين، ما يعزّز من سماكة الأظافر وقوّتها. فقط انقعي أظافركِ بخليط الطماطم والقليل من زيت الزيتون أو زيت اللّوز لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اشطفيها وجفّيفها كالمعتاد.

البيض والعسل

 


 

البيض والعسل

 

يحتوي البيض على الفيتامينات والبروتين المغذّي للأظافر والمقوّي لها. امزجي صفار بيضة مع ملعقة من العسل وملعقة من زبدة الشيا أو زيت الزيتون، ثمّ انقعي أظافركِ بالمزيج لمدّة 15 دقيقة واشطفيها بالماء البارد. كرّري هذا القناع 3 مرّات في الأسبوع لتحصلي على أظافر قويّة ويدين ناعمتيّ الملمس.

ملاحظة
يمكن تدفئة الزيوت قبل استخدامها لتعزيز مفعولها وتسريعه، لأنّ الحرارة الطفيفة تسرّع من تغلغل الزيوت في مسامّ الأظافر وبالتالي ترميمها وإصلاحها بسرعة.

جرّبي هذه الخلطات الطبيعيّة والبسيطة وحسّني من صلابة وقوّة أظافركِ قبل موعد حفل الزفاف بأسبوع واحد.

أضف تعليقا
المزيد من مناكير