ماسك الجيلاتين لفرد الشعر المجعد

تحتوي العديد من منتجات ترطيب الشعر على مادّة السيليكون التي تسبّب تلف الشعر وجفافه وليس ترطيبه كما نظنّ، فهذه المادّة تغلّف الشعر وتعطي ملمساً رطباً بشكل مؤقّت، لكنّها في الواقع تمنع الشعر من التنفّس، ما يؤدّي إلى جفافه وتجعّده.

إذا كنتِ تبحثين عن خيار أفضل بكثير لترطيب الشعر، عليكِ بالجيلاتين الذي يحتوي على بروتينات الكيراتين التي تغذّي الشعر وتقويه، كما أنّ البروتينات الموجودة في الجيلاتين أفضل للشعر من بروتينات البيض التي يصعب امتصاصها. يلتصق الجيلاتين بشكل خاصّ بالشعيرات المتضرّرة، ليساعد على تلطيفها وإعادة بنائها، ليختفي التجعّد تدريجيّاً.

مكوّنات ماسك الجيلاتين:

•ملعقة كبيرة من مسحوق الجيلاتين.
•1/3 كوب من الماء.
•ملعقة صغيرة من خلّ التفّاح.
•ملعقة صغيرة من العسل.

 

شاهدي أيضًا : 



يمكن إضافة بعض المكوّنات لمضاعفة نسبة الترطيب، كملعقة من حليب جوز الهند، أو قطرات من أيّ زيت عطريّ لتنقية فروة الرأس، مثل زيت اللافندر، غير أنّ أفضل الزيوت المرطّبة للشعر، زيت جوز الهند أو زيت الجوجوبا.

طريقة تحضير الماسك
يوضع الماء على النار حتى يسخن، يضاف له مسحوق الجيلاتين ببطء مع التقليب جيّداً لمنع الجيلاتين من الالتصاق وحتى يتماسك نسبيّاً. بعد الغليان يرفع عن النار ويترك حتى يبرد إلى حدٍّ ما ومن ثمّ يضاف له العسل والخلّ وأيّ نوع من الزيوت بحسب رغبتكِ.

اقرئي أيضًا : ماسكات لعلاج تلف الشعر بعد الصبغة

يوزع الماسك على شعر رطب نظيف من الجذور إلى الأطراف ويترك لمدّة 30 دقيقة مع تغطية الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون حتى يجفّ، ثمّ يغسل الشعر بالشامبو جيّداً لإزالة بقايا الجيلاتين الملتصقة.

يكرّر ماسك الجيلاتين مرّة واحدة أسبوعيّاً إلى حين ملاحظة تحسن في صحّة الشعر ومن ثمّ مرّة واحدة كلّ أسبوعين.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر