ماسكات لعلاج تلف الشعر بعد الصبغة

استناداً إلى دراسة أجرتها المعاهد الوطنيّة الأمريكيّة للصحّة في عام 2011 ، صبغة الشعر التي ترافقها مادّة بيروكسيد الهيدروجين Hydrogen Peroxide أو ما يعرف بـ"ماء الأوكسجين" تتسبّب في إضعاف مادّة الميلانين المسؤولة عن لون الشعر والشعر بشكل عام.

فبعد استخدام الصبغة، ينبغي على الفور اعتماد الطرق الصحيحة لاستعادة صحّة الشعر والحفاظ عليه من التلف الذي تسبّبه هذه المادّة الكيميائيّة وغيرها من الموادّ التي تحتويها صبغات الشعر. وخير هذه الطرق الأقنعة الطبيعيّة، من بينها:

-ماسك الأفوكادو

يحتاج الشعر لمزيد من الترطيب بعد صبغه، والأفوكادو من المكوّنات الطبيعيّة التي تمدّ الشعر بالعناصر التي فقدها، ومنها البروتين والفيتامينات الأساسيّة.
المكوّنات:
•ثمرة أفوكادو مهروسة جيّداً.
•بيضة كاملة.

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

يمزج البيض مع الأفوكادو، ثمّ يقسّم الشعر، ويوزّع الماسك من الجذور وحتى الأطراف. يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون مع تسليط مصدر حراريّ على الشعر، مثل المجفف أو منشفة قطنية ساخنة، ما يساعد على رفع الطبقة الخارجيّة للشعر وامتصاص الماسك على نحو أفضل.

2- ماسك المايونيز

للمايونيز فوائد كثيرة، خاصّة عندما يتعلّق الأمر بعلاجات الشعر، لأنّه غنيّ بالأحماض الأمينيّة والزيوت، وبالتالي يعيد القوّة إلى الشعر بشكل طبيعيّ وفعّال. توزّع كميّة صغيرة منه على الشعر المبلول كالبلسم العاديّ، ثمّ يغطّى الشعر بقبّعة الاستحمام مع تسليط مصدر حراريّ كالطريقة السابقة. يترك الماسك لمدّة 15 دقيق، ثمّ يغسل بالطريقة العاديّة. ستلاحظ النتيجة من المرّة الأولى.

3- ماسك الزبدة

اقرئي أيضًا : وصفات منزلية لإطالة الشعر بسرعة فائقة

علاجات الشعر كثير، أحدها الزبدة، توزّع كميّة قليلة منه على فروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق، ثمّ يغطّي الشعر بقبّعة الاستحمام النايلون لمدّة 30 دقيقة.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر