خلطة لفرد الشعر المجعد

للشعر الأشعث إطلالة مختلفة، غير أنّ الكثير من النساء لا يحبّذن هذا النوع ويجدن صعوبة في كيفيّة العناية به وتصفيفه، ما يدفعهنّ إلى المبالغة في استخدام الأدوات الحراريّة بغية تمليسه، ما يضاعف من مشكلة جفافه وتطايره.

لتحويل الشعر المجعّد إلى أملس، الأمر يحتاج إلى بعض من العناية من خلال اعتماد مستحضرات تحتوي على مكوّنات طبيعيّة والابتعاد عن تلك المستخدمة في صالونات التزيين التي تحتوي على مركّبات كيميائيّة مضرّة بالشعر أو كهذه الوصفة التي تغني عن جميع المستحضرات المتوفّرة في الأسواق والتي تعد بذلك وترتكز على حليب جوز الهند، فهو مصدر لعدد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد على تقوية الشعر وتغذيته منعاً لتقصّفه وجفافه.

 

 

فرد الشعر
مكوّنات الوصفة:

اقرئي أيضًا : معلومات يجب معرفتها قبل تغيير لون الشعر

•كوب من حليب جوز الهند.
•عصير ليمونة كاملة.
•3 ملاعق من نشاء الذرة.
•ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

في البداية يمزج النشاء مع اللّيمون حتى يذوب ومن ثمّ يضاف الحليب فزيت الزيتون. يوضع المزيج على النار حتى يتحوّل إلى قوام كريميّ، وبذلك يكون جاهزاً بعد أي يبرد قليلاً لتوزيعه على الشعر بالكامل من الجذور إلى الأطراف. يغطّى بقبّعة الاستحمام النايلون مع توجيه فوهة السيشوار أو وضع منشفة قطنيّة ساخنة لمضاعفة مفعول المزيج على الشعر. يترك القناع على الشعر لمدّة ساعتين، ثمّ يغسل بالشامبو والبلسم ويصفّف بالطريقة المعتادة.

اقرئي أيضًا : افضل زيت لتطويل الشعر بسرعة فائقة.. اصنعيه بنفسك!

لا بدّ من تطبيق هذه الوصفة مرّتين في الأسبوع والامتناع عن استخدام أيّمن أدوات التصفيف الحراريّة، وسيلاحظ بعد مرّات عدّة أنّ الشعر أصبح أملسَ وناعماً.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر