طرق طبيعية للحصول على حواجب عريضة

تنشد خطوط الموضة في المكياج خلال السنوات الأخيرة الحواجب الممتلئة والعريضة لإطلالة أكثر طبيعيّة، ما حدا بالعديد من النساء إلى اللّجوء لتقنيّات عديدة، أحدثها الـ Microblading ، أو إلى رسم الحواجب، تحديدها وملء الفراغات بمساحيق التجميل. بعيداً عن هذه الطرق التي يرى البعض فيها أنّها مضرّة بالزغب الطبيعيّ للحواجب، هذه أفضل الطرق الطبيعيّة التي تساعد على نموّ شعيرات الحواجب وتكثيفها.

-جل الألوفيرا
من أهمّ المكوّنات الطبيعيّة التي ينصح باعتمادها، لما له من دور فعّال في زيادة نموّ الشعر وترطيبه.
المكوّنات:
•ملعقتان كبيرتان من هلام أو جل الألوفيرا أو الصبّار المستخرج طازجاً من النبتة، يوزّع على الحاجبين لمدّة 35 دقيقة قبل الشطف بالماء البارد.

 

شاهدي أيضًا : 



-زيت اللافندر
بالإضافة إلى قدرته على حماية الشعر من التساقط، فإنّه يساعد أيضاً في تعزيز نموه.
المكوّنات:
•ملعقة و ½ من زيت اللافندر.
توزّع قطرات من هذا الزيت العطريّ على الحاجبين مع اعتماد تقنيّة التدليك لمدّة 5 دقائق ومن ثمّ تركه 60 دقيقة أخرى.

-مسحوق القرنفل
يقوّي مسحوق القرنفل الدورة الدمويّة، وعادة ما يستخدم على فروة الرأس لتحفيز البصيلات على نموّ الشعر. وشعر الحواجب لا يختلف عن شعر الرأس، ما يجعل من هذا التابل مفيداً جدّاً لتكثيف الحواجب.
المكوّنات:
•عودان من القرنفل.
•4 قطرات من زيت الخروع.
تطحن عيدان القرنفل للحصول على مسحوق يمزج مع قطرات زيت الخروع الذي يشتهر بفوائده في زيادة نموّ الشعر، الرموش والحواجب، وذلك بفضل احتوائه على الأحماض الدهنيّة وفيتامين E ، يضاعف من تدفّق الدورة الدمويّة ويحفّز بصيلات الشعر النائمة التي تعرّضت للتشذيب المفرط بالملقط، الشمع أو الحلاقة على النموّ. ومزجه مع مسحوق القرنفل يضاعف من مفعول المكوّنين، يوزّع بواسطة فرشاة ماسكارا نظيفة على الحواجب قبل الخلود إلى النوم ليغسل في الصباح.

أضف تعليقا