أول ما تختارين القيام به يجيب على سؤالك: كيف أغير شخصيتي؟

كيف أغير شخصيتي؟ هو السؤال الذي تطرحه الكثيرات. فمن الطبيعي أن يرغبن في تغيير بعض صفاتهن وجوانب حياتهن. لكنهن يحتجن إلى من وما يساعدهن على ذلك. ويمكن هذا الاختبار أن يرشدهن إلى طريقة تحقيق هذا الهدف. ولهذا يكفي أن تحدّد كل منهنّ الترتيب الذي تختاره للقيام بالمهمات التالية: الرد على الهاتف، نزع الإبريق عن النار، حمل الطفل، منع الحيوان الأليف من إتلاف الأريكة... فما يتم القيام به أولاً يقدم الإجابة على ذلك السؤال.

1 نزع إبريق الشاي عن النار
بدأ إبريق الشاي بالغليان. فإذا اخترت الاهتمام بذلك أولاً يعني هذا أنّ تغيير شخصيتك ينطلق من تخليك عن صفتين: الانفعال والعناد. والسبب أنهما تدفعانك إلى أخذ القرارات الخاطئة ورفض التراجع عن أخطائك. كما أنّ هذا التغيير ينطلق من تنازلك عن حيويتك المفرطة. فهي تنقلب ضدك أحياناً وتجعلك تشعرين بالتعب وتزعج الآخرين.

2 الإجابة على الهاتف
إذا كانت الإجابة على الهاتف هي خيارك الأول، فيدل هذا على أن أبرز ما يجب أن تتخلي عنه لتتمكني من تغيير شخصيتك هي المبالغة في المرونة والتساهل مع الآخرين. فهذا يجعل بعضهم يستغل قدراتك وينسب الإنجازات إلى نفسه. إذاً الأفضل أن تحاولي التمتع ببعض الأنانية وأن تعتادي انتقاد أخطاء الآخرين.  

 

3 تهدئة الطفل
في حال رأيت أن عليك تهدئة الطفل الذي يبكي قبل القيام بأي مهمة أخرى، فهذا يدل على أنّ شخصيتك تبدأ بالتغيّر إذا خرجت من عزلتك وبدأت بتقدير العلاقات مع الآخرين. فأنت تحتاجين إليهم ولا يمكنك العيش بعيداً عنهم. ومن الضروري أن تتذكري أن الأشخاص السلبيين والسيئين هم الأقلية وأن الجيدين هم الأكثرية. إذاً حاولي أن تتخلصي من عقدة الخوف من المجتمع وانطلقي.

4  منع الحيوان الأليف من إتلاف الأريكة
إذا رأيت أن عليك أولاً منع الحيوان الأليف من إتلاف قماش الأريكة، فيدل هذا على أن الإجابة على سؤالك هي التالية: عليك إعادة تنظيم حياتك والتخلص من الفوضى التي تعم بعض جوانبها. فالترتيب مهم ويساعدك على التفكير بطريقة صحيحة. وإليك هذه النصيحة: في حال كثرت المهمات التي يتعين عليك القيام بها، فكري فقط بالمهمة التي تؤدينها فعلاً. فهذا يمنع شعورك بالتوتر.
إذاً حددي المهمة التي تفضلين القيام بها أولاً وستعرفين الإجابة على السؤال "كيف أغير شخصيتي؟" 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات