مخاطر تركيب الرموش الاصطناعية.. احذريها!

اللّجوء إلى الرموش الاصطناعيّة لم يعد مقتصراً على المناسبات الضخمة أو النجمات كما كان سائداً من قبل، بل أصبح في متناول جميع النساء حتى خلال الإطلالات النهاريّة لتظليل عيوب الرموش الخفيفة والمتباعدة، ولكن مقابل المظهر الحسن الذي تضفيه على العيون، للرموش المزيّفة مخاطر لا بدّ من الألمام بها لتوخّي الحذر منها.

يصرّح أطبّاء التجميل بأنّ المادّة اللّاصقة التي توصل شريط الرموش الاصطناعيّة بالجفون مادّة كيميائيّة تسبّب الحساسيّة للعيون والجفون، احمرار العينين، كثرة الدموع، الحكة المستمرّة، هذا إضافة إلى أنّ هذه المادّة الصمغيّة ناقلة للبكتيريا والفطريّات وتسبّب تساقط الرموش الطبيعيّة بسبب ثقلها، تلتصق بها وتسحبها من الجذور، كما أنّها تسبّب داء الثعلبة في بعض الحالات نتيجة تلف بصيلات الشعر في الرموش.

اقرئي أيضًا : كيفية العناية بالرموش المستعارة

تجنّباً لهذه العوارض، ينبغي أن تكون الرموش من النوعيّة الجيّدة ومن ماركات موثوق بها والامتناع عن تلك المتوفّرة في الأسواق الزهيدة الثمن، ويفضّل أن تتركي مهمّة لصقها بالرموش الطبيعيّة إلى صالون متخصّص ذي خبرة واسعة وموثوق به

احذري أيضاً من استخدام الماسكارا المضادّة للماء كي لا تكون مهمّة إزالتها في المساء قاسية على الرموش الطبيعيّة.

حاولي قدر الإمكان التقليل من استخدام الرموش الاصطناعيّة والعناية برموشكِ الطبيعيّة لتعزيز نموّها وكثافتها وإطالتها بطرق طبيعيّة آمنة كتغذيتها بالزيوت الطبيعيّة وإزالة الماسكارا عنها كلّ مساء للسماح لها بالتنفّس واستعيني لذلك بعود القطن أو بفرشاة ماسكارا نظيفة. استعيني برأي الخبراء والأطبّاء لاختيار الزيت المناسب من هذه الزيوت الفعّالة، كزيت الخروع، زيت اللّوز أو الفازلين .

اقرئي أيضًا : نصائح لثبات وصلات الرموش المزيفة

ومن العادات المسيئة للرموش التي يجب توخّيها، فركها، النوم وآثار الماسكارا عالقة بها واختيار مستحضرات لإزالة مكياج العيون خالية من الكحول كي لا تسبّب تساقط الرموش الطبيعيّة.

أضف تعليقا