الرموش الصناعيّة ... جميلة لكنّها مضرّة!

لم تعد الرموش الاصطناعيّة خطوة اختياريّة في الماكياج، بل أضحت من أساسيّاته بعد أن راج استخدامها من قبل المحترفين، السيّدات والفتيات.

يعود هذا الاختراع إلى عام 1916، اختراع بدّل كثيراً من تجميل العين، فاتجّهت العديد من النساء من الأعمار كافّة إلى وضع الرموش الصناعيّة، غير آبهات بالمخاطر التي تحدثها للعين وبأضرارها، من بينها خطر على معدّل نموّ الرموش بشكل طبيعيّ، وهذا سبب كافٍ لعدم وضعها.

أضرار الرموش الصناعيّة :

الحساسيّة وردود الفعل السلبيّة :
الموادّ المستخدمة في صناعة الرموش الاصطناعيّة يمكن أن تسبّب ردود فعل سلبيّة وحساسيّة الجلد والعينين، انتفاخاً واحمراراً، التي قد تستمرّ وينتج عنها تلف العين وعلى المدى الطويل فقدان البصر.

اقرئي أيضًا : الرموش الاصطناعيّة... نصائح وتحذيرات للعروس 

في البداية وقبل وضع الرموش الاصطناعيّة يجب إجراء اختبار الحساسيّة لمعرفة إذا كنتِ تعانين من حساسيّة من جرّاء الموادّ المستخدمة في صناعة هذه الرموش.

يؤكّد الخبراء بأنّ المخاطر الصحيّة الكبيرة التي يمكن أن تسبّبها الرموش الاصطناعيّة هي وصول البكتيريا، الأتربة والأوساخ إلى العين. فالرموش الطبيعيّة تعمل على حماية العين من الغبار، الموادّ الغريبة والعرق، وعند استخدام الرموش الاصطناعيّة غير عالية الجودة يؤدّي إلى تفاقم هذه الأضرار، لذلك من الضروريّ استشارة متخصّص أو اختيار تلك العالية الجودة.

اقرئي أيضًا : هل تضرّ الرموش الاصطناعيّة بالطبيعيّة؟

هذا إضافة إلى أنّ الرموش الاصطناعيّة تلحق الضرر بالطبيعيّة نتيجة الضغط الناجم عن الأولى على بصيلات الشعر الطبيعيّة للرموش، فيتوقّف نموّها، وقد تتساقط.

كما أنّ الموادّ التي تصنع منها الرموش الصناعيّة مثل الفورمالديهايد والتي يمكن أن تهيّج خطّ الرموش وخصوصاً إذا ما تمّ تطبيقها بطريقة غير صحيحة، تؤدّي إلى سقوط الرموش الطبيعيّة أثناء إزالتها.

وإذا كنتِ تصرّين على تركيب الرموش الصناعيّة، يفضّل أن تقصدي صالونات تجميل آمنة ومعروفة لتجنّب حدوث أيّ أخطاء .

اقرئي أيضًا : خطوات إزالة الرموش الصناعية دون إلحاق ضرر

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج