الطريقة الصحيحة لتثبيت الرموش الاصطناعيّة

الرموش الاصطناعيّة ليست بجديدة في عالم الجمال وإنْ سطع نجمها مؤخّراً، فهي ابتكار هوليووديّ منذ العام 1916 ، تطوّرت مع مرور الوقت وأصبحت أكثر مرونة ممّا كانت عليه من قبل وبعدد شعيرات أقلّ يمكن التحكّم بطولها. خيارات عديدة تتوفّر منها حاليّاً في الأسواق، منها الشعيرات المنفصلة أي الفرادى ومنها الشريط الواحد الذي عادة ما ينصح به خلال السهرات والمناسبات.

هناك طريقة محدّدة لتثبيت هذه الرموش، ولكن قبل الغوص في التفاصيل، لا بدّ من الإشارة إلى أنّه لا يحبّذ وضعها خلال ساعات النهار أو أن تكون بديلاً للماسكارا لما تسبّبه من ضرر على الرموش الطبيعيّة أو داخل العين، كما يجب إزالتها قبل النوم.

خطوات تركيب الرموش:

- يجب أوّلاً شراء الرموش المناسبة من حيث اللّون، الطول والكثافة... فعلى سبيل المثال، الشقراوات لا تناسبهنّ الرموش الشديدة السواد. الرموش الاصطناعيّة متوفّرة بدرجات من الأسود، الكثافة يجب تحديدها وفق شكل العين واتّساعها الطبيعيّ، أمّا الطول فيمكن التحكّم به وقصّ جزء منه إذا ما لزم الأمر.

شاهدي أيضًا :



- من الخطوات المهمّة بعد اختيار الرموش، هي اختيار المادّة اللّاصقة والتي ينصح بأن تكون مصنوعة من قبل شركة موثوق بها، منعاً للخطورة التي يسبّبها للعين اختيار نوع صمغ غير مناسب.

- قبل تطبيق الرموش ولتبدو طبيعيّة، يجب استخدام أداة ثني الرموش، أي المعقص وهي متوافرة لدى جميع محالّ بيع مستحضرات التجميل.

- يجب إزالة آثار مساحيق التجميل قبل تطبيق الرموش لضمان ثباتها.

- يوزّع خطّ رفيع من الصمغ على الجفن أو على خطّ الرموش نفسها.

اقرئي أيضًا : كيف سيكون ماكياج عينيكِ العام المقبل؟ 

- تثبّت برفق وتترك العين مفتوحة لثوانٍ.

- يرسم خط رفيع من الآيلاينر على الرموش لإخفاء الصمغ.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج