علاج تساقط الشعر بخلطة حب الرشاد وبذور الكتان الخارقة

يعتبر تساقط الشعر من المشكلات الشائعة في أوساط النساء. ويشكل حب الرشاد أحد أفضل الحلول الطبيعية له. ولهذا من المفيد تطبيق الوصفات التي تحتوي عليه. ومنها مثلاً خلطة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم.

خلطة حب الرشاد وبذور الكتان للشعر
 عندما تعانين من تساقط الشعر، تسخدمين عادة منتجات صناعية وشامبوهات تساعدك على حل هذه المشكلة. لكن يمكنك أيضاً أن تلجئي إلى الخلطات الطبيعية مثل خلطة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم.
ولتطبيقها تحتاجين إلى: ملعقتي طعام من بذور الكتان في كوبين من الماء، 3 ملاعق طعام من بذور الكتان في  كوبين من الماء و3 ملاعق من بذور السمسم.
وبعد توفير المكونات قومي بهذه الخطوات: ضعي على النار، كلا على حدة، خليط حب الرشاد وخليط بذور الكتان.
وعنما تظهر الرغوة، أتركيهما على نار هادئة مع التحريك بهدوء. لكن لا تجعلي الماء يصبح لزجاً جداً.
فقبل ذلك إنزعي الخليطين عن النار واعملي على تصفية الماء. وقومي بتحميص بذور السمسم على نار هادئة ثم اطحنيها لتتحول إلى بودرة.
إمزجي كل المكونات جيداً وطبقي المزيج على كامل مساحة شعرك لمدة 40 دقيقة. بعد ذلك اغسليه جيداً بالشامبو المناسب.

 

فوائد خلطة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم
تعتبر هذه الخلطة مفيدة جداً لشعرك. فهي تمنع تساقطه وتمنحه القوة. والسبب أن حب الرشاد يحتوي على عناصر مغذية مثل الكاروتين والمنغنيز والنحاس والحديد والألياف والكالسيوم والفيتامينات.
أما بذور الكتان فهي غنية بالبوتاسيوم والمغنيزيوم والفيتامين E والأحماض الأمينية الأساسية وأحماض الأوميغا 3 الدهنية. وهي تساعد على تنظيف فروة الرأس وعلى ترطيبها وتنظيم عملية إفرازها للزهم. كما أنها تقوي الشعر وتمنع تساقطه.
كذلك تحتوي بذور السمسم على الأحماض الدهنية غير المشبعة وعلى البروتينات والألياف والمعادن. إذاً تذكري كل هذه الفوائد كلما أردت تطبيق وصفة حب الرشاد وبذور الكتان والسمسم على شعرك.
 

 

أضف تعليقا