نصائح جمالية وصحية للمرأة بعد سن الثلاثين

حين تبلغ المرأة الثلاثين من العمر تبدأ مرحلة جديدة من العناية بجمالها يجب أن تلمّ ببعض خطواتها وفق أسس وقواعد ينصح بها خبراء الجمال، وهي :

-تنظيف الوجه مرّتين يوميّاً
تغفل بعض السيّدات أهميّة التنظيف لبشرة الوجه، فهذه الخطوة لا تقتصر على غسله فقط في الصباح والمساء، بل يتوجّب استخدام المستحضرات المناسبة لنوعيّة وسنّ البشرة، وعدم إهمال تنظيف البشرة بالطرق الصحيحة خاصّة في المساء وإزالة الأوساخ، الأتربة وبقايا المكياج العالقة في المسامّ، هذا إضافة إلى التقشير التي تعتبر من بين الخطوات الهامّة والتي يفضّل الاكتفاء بها مرّة في الأسبوع قبل الخلود إلى النوم لتتضاعف بذلك فرص تجديد وإصلاح خلايا البشرة.

 



 

تنظيف الوجه

 

-اعتماد واقي الشمس
خطوة من نظام العناية اليوميّ لا يجب الاستغناء عنها. لا بدّ من اختيار كريم بعامل وقاية لا تقلّ نسبته عن 30SPF ، فهو ضمان للبشرة من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة، وكذلك البقع الداكنة وعدم إغفال تطبيقه سواء في الطقس المشمس أو الغائم.

-تغيير لون الشعر
إذا لم يكن بسبب ظهور بعض الشعيرات البيضاء، فليكن لإضافة بعض لمسات التغيير على المظهر الخارجي ولتحسين الحالة النفسيّة، ولكن لا بدّ من مراعاة شراء صبغة خالية من الأمونيا منعاً للضرر التي تحدثه هذه المادّة للشعر، سواء تمّ صبغه في المنزل أو في صالون التزيين.

-تقليل التوتّر
قد يكون تحقيق هذه النصيحة أمراً صعباً لدى بعض السيّدات، لكن في هذه المرحلة من العمر، من الضروريّ التخفيف من حدّة التوتر من خلال ممارسة بعض الأنشطة كالعزف، التسوّق أو الذهاب لمشاهدة أحد الأفلام، إضافة إلى بعض التمارين الرياضيّة، من بينها رساضات التأمّل واليوغا.

 



 

تغيير لون الشعر

 

-شرب الماء
لا يمكن تحقيق أيّ نتائج ملموسة في جميع الخطوات التي سبقت إنْ تمّ إهمال شرب كميّات وفيرة من المياه يوميّاً، ليس فقط في هذا السنّ، وإنّما في جميع المراحل العمريّة، وذلك بكميّة لا تقلّ عن 8 أكواب يوميّاً كحدٍّ أدنى ليحتفظ الجسم بالرطوبة التي تلزمه وكذلك البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة