قناع الأرز لتفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة

لكلّ من تبحث عن وصفة طبيعيّة لتفتيح بشرتها وتوحيد لونها في المنزل بعيداً عن العلاجات الكيميائيّة، هذه وصفة طبيعيّة تتوفّر مكوّناتها في مطبخ كلّ منزل، تزيل البقع الداكنة والتصبّغات الظاهرة على سطح البشرة. وصفة يستعين بها الكثير من خبراء التجميل لبشرة النجمات والعارضات.

 

شاهدي أيضًا : 


 

قناع مسحوق الأرزّ السحريّ لا يعمل فقط على إزالة الشوائب الداكنة عن سطح البشرة، وإنّما أيضاً توحيد لونها، محاربة التجاعيد زمنحها إشراقة طبيعيّة ونضارة كتلك التي تمتاز بها بشرة الآسيويّات اللّواتي يستهلكن الأرزّ كمكوّن أساسيّ في وصفات للبشرة والشعر أيضاً.

تمزج ملعقتان كبيرتان من مسحوق الأرزّ الناعم مع القليل من ماء الورد، تضاف ملعقة من الزبادي الكامل الدسم وملعقة من النشاء. تخلط المكوّنات جيّداً للحصول على عجينة متماسكة توزّع بلطف على بشرة الوجه بعد تنظيفها جيّداً. يترك القناع إلى أن يجفّ تماماً، وقد يستغرق ذلك حواليّ ساعة كاملة. ترطّب اليدان بماء دافىء مائل إلى الساخن نوعاً ما أو إذا كانت البشرة جافّة جدّاً، يفضل نقع راحتيّ اليدين في زيت اللّوز الدافىء أو زيت جوز الهند بعد تسخينه قليلاً ومن ثمّ برفق تفرك البشرة بحركات دائريّة باتّجاه القلب لإزالة القناع بشكل تدريجيّ.

بعد تنظيف البشرة من القناع تمسح البشرة بالقليل من العسل النقيّ الممزوج مع نصف ملعقة من الصودا من أجل شدّها وتنقيتها من بقايا الشوائب السطحيّة وأيضاً لتغذيتها بعمق وترطيبها.

 


 

 

يكرّر هذا القناع يوميّاً على مدار أسبوع كامل وسيلاحظ الفرق على البشرة، ستزداد يوماً بعد يوم توهّجاً ونضارة

يمكن تمديد هذا القناع على المنطقة المحيطة بالعينين، الشفاه، الرقبة، أعلى الصدر واليدين أيضاً للاستفادة القصوى من خصائص مكوّناته الطبيعيّة واللطيفة على البشرة، حيث تعمل على إزالة طبقات الجلد الميتة والتخفيف من ظهور الخطوط الرقيقة البادية على سطحها.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة