الحقن بالبوتكس .. تحتاجين إلى مراجعة طبيبك فوراً بعد هذه الأعراض

آثار جانبية عديدة تتسبب فيها حقن البوتكس، تحتاجين إلى التوقف عندها ومراجعة طبيبك فوراً، فقد يساعد علاجها سريعاً والوقوف عندها في الحد منها وتقليل تلك الأعراض المزعجة. إليك أهمها، يقدمها موقع بولد سكاي الهندي.

- الإصابة بالحساسية: شعورك ببعض التحسس، بالإضافة إلى الإصابة بالحكة والطفح الجلدي، ويحدث ذلك في غصون ساعات من إجراء العملية، ويحتاج إلى مراجعة طبيبك سريعاً.

اقرئي أيضًا : كل ما تعرفينه عن البوتكس وهذه أهم مضاعفاته

- الكدمات: سريعاً ما تحدث إصابات خفيفة في الجلد، تسبب ظهور كدمات على الجلد وبعض الخدوش البسيطة التي سرعان ما تختفي مرة أخرى.

- الجفون المتدلية: يؤثر البوتكس في كثير من الأحيان على الأنسجة المحيطة خاصة إذا تم تطبيقه بالقرب من العين، ويتسبب في ظهور العيون المتدلية، ويحتاج ذلك الأمر إلى استشارة طبيبك فوراً.

- أعراض تشبه الإنفلونزا: من أكثر الأعراض المزعجة لحقن البوتكس، ويظهر سريعاً في شكل تعب ووهن وارتفاع درجة الحرارة وبعض الرشح، وتعد تلك من أبسط الأعراض على الإطلاق، وسريعاً ما تزول بمفردها.

اقرئي أيضًا : 4 أعراض يعالجها البوتكس، بسرعة لا تتوقعينها

-التهاب الجهاز التنفسي: قد يسبب البوتوكس صعوبات في التنفس، ومشاكل عديدة في الجهاز التنفسي لمن يعانون بشكل عام من ضعف الجهاز التنفسي أكثر من غيرهم.

أضف تعليقا