7 حيل سهلة جداً تمنح الشعر حجماً إضافياً مثل البوتكس

يبدو الشعر أحياناً رقيقاً وغير صحي لأسباب مختلفة منها التساقط والتلوث والتلف. لكن يمكن إعادة النضارة إليه ومنحه حجماً إضافياً من خلال اتباع بعض الحيل سهلة التطبيق وتجنب ارتكاب بعض الأخطاء.  

 

1 تجنّب الغسل اليومي

من الضروري أن يبقى الشعر نظيفاً وأن يحافظ على رائحة طيبة ومظهر لائق. ورغم ذلك من الخطأ غسله يومياً. فهذا يسبب جفاف زيوته الطبيعية وتلفه. كما أنه يجعله أقلّ حجماً وصحة نضارة. كذلك لا تثقلي فروة رأسك بمكونات منتجات ما بعد الشامبو والأقنعة. إكتفي بتطبيقها بين الحين والآخر على أطراف شعرك فقط.   

 

2 الغسل بماء الشعير

يحتوي ماء الشعير على مكونات تساعد على تجديد الشعر وإعادة الصحة والبريق إليه. لذا ننصحك بأن تغسليه بها بين الحين والآخر. فهذا يعزّز نموه ويمنحه حجماً إضافياً كما يفعل البوتوكس تماماً.

 

3 التجفيف من الأسفل

بعد الاستحمام لا تجففي شعرك فيما رأسك يتجه إلى أعلى. فهذه الطريقة خاطئة وتلحق الضرر به. إذاً إنحني ودعي شعرك ينسدل إلى الأمام. قومي بعد ذلك بتجفيفه بلطف بواسطة المنشفة أو عن مسافة غير قريبة بمجفف الشعر.

 

 

4 استخدام الملح الخشن

أضيفي القليل من هذا الملح إلى كمية موازية من منتج ما بعد الشامبو الخاص بك. بللي شعرك بالمزيج واتركيه لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بعناية.

 

5 تغيير روتين العناية

قد يصبح شعرك رقيقاً بسبب اعتمادك التسريحة نفسها لوقت طويل. لذا إذا كنت تسرحين غرتك في اتجاه معين منذ سنوات إبدئي بالتغيير وسرحيها في الاتجاه الآخر مثلاً. فهذا يمنح خصلاتك  حجماً إضافياً.

 

6 التدليك

 إذا أردت أن تعيدي إلى شعرك جماله وتمنحيه حجماً إضافياً، استخدمي هذه التقنية التي تتمتع بتأثير البوتوكس: دلكي فروة رأسك بلطف بواسطة حركات دائرية أثناء غسله بالشامبو الخاص به.

 

7 قناع سحري

إمزجي كميات مناسبة من ثمار التوت والعليق مع القليل من الماء لتحصلي على مزيج منسجم. طبقي القناع على شعرك الرطب لمدة 10 إلى 15 دقيقة. وبعد ذلك اغسليه بالماء البارد.

 

اقرئي أيضاً

 
البوتكس للشعر الجافّ والمتقصّف!

تطويل الشعر بخلطات البيض بسرعة قياسية

قناع لا مثيل لتطويل الشعر وعلاج القشرة خلال مدة قصيرة

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر