مكياج فرنسي ناعم للسهرات.. نصائح وفيديو

يتميّز المكياج الفرنسي بخطوطه الناعمة وغير المحددة، يبرز مكامن الجمال في الوجه دون اثقالها بالمستحضرات... اتقني الإطلالة على طريقة خبير التجميل كريستيان أبو حيدر.

عينان ساحرتان

يمكن لبعض الألوان وأنواع المكياج إضفاء الألق على لون العيون الفاتحة كالأزرق والأخضر والرمادي وإذا كان شعرك داكناً، فذلك سيبرز لون عينيك أكثر. ظلال العيون المناسبة تدرجات البنيّ والنحاسي والشوكولاته والكاراميل والبرونزي والبيج والخوخي والمشمشي.... وتنطبق القاعدة على اللواتي يضعن العدسات اللاصقة الملونّة.

 

بشرة كالحرير

- غسْل وجهك واستخدام مرطّب قبل تطبيق الفاونديشن روتينٌ سيسهّل امتزاج المستحضر مع البشرة ويجعله يدوم أطول.

 

- اختاري فاونديشن يتلاءم مع طبيعة بشرتك. فالخالي من الزيوت يناسب البشرة الدهنيّة، والمعزَّز بجزيئيّات مرطّبة يبقى الأفضل للبشرة الجافّة.

 

- اعتمدي نغمة فاونديشن مطابقة للون بشرتك. فكلّما كانت أقرب إليه، كلّما بدا الفاونديشن أفضل عليك. أفضل طريقة للقيام بذلك هو بتجربة مستحضر الأساس على محيط الفكّ السفلي، لأنّ بشرة هذه المنطقة تكون عادةً موحّدة اللون أكثر من غيرها.

 

- ابدئي بتوزيع كمّية صغيرة من مستحضر الأساس على وجهك. وتأكّدي من عدم استخدام أكثر من اللازم، إذ بإمكانك دائماً زيادة الكمّية المستخدمة، إلا أنّ التخلّص من فائض المكياج أصعب بكثير.

 

وجنتان بنضرة الورد

- لذوات العيون الملونة، يمكن  للمسمّر "البرونزر" تسليط الضوء على سطوع العينين. يُطبَّق مسحوق البرونزر على المناطق التي تطالها أشعّة الشمس من وجهك، مع الحرص على عدم المبالغة في استخدامه، كي لا يبدو غير طبيعي.

- لطلّة طبيعية، استخدمي أحمر خدود كريمي الهيئة، باللون الوردي، وامزجيه جيّداً. يجب أن يبدو منظر أحمر الخدود طبيعياً وليس مبالغاً فيه.

 

شفاه بلون الكرز

من القواعد المهمّة في المكياج الفرنسي إمّا اختيار لون شفاه قويّ وطلّة عيون طبيعية، أو لون شفاه ناعم وعيون أكثر جرأة؛ لأنّ التركيز على ميزة واحدة لن يطغى على ملامحك. إنْ رغبت باستخدام محدّد العيون أو الرموش الاصطناعية، التزمي بلون وردي طبيعي أو ملمّع شفاه ذات لون محايد.

والمرأة التي تمتاز بعينين زرقاوين تبدو رائعة بأحمر الشفاه الأحمر، ولكنْ يجب الحذر من ناحية تخفيف مكياج عينيك، وليقتصر على ظلّ بنّي وماسكارا، لتباين لطيف.

 

شاهدي بالفيديو طريقة تطبيق  مكياج فرنسي ناعم للسهرات على طريقة المدونة اماندا من انستقرام:

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

Sep 19, 2018 at 11:07pm PDT

أضف تعليقا