من كسر الإناء؟ إجابتك تكشف نقاط ضعفك وقوتك في محيطك

 في هذا الاختبار يُطرح السؤال: من كسر الإناء؟ ويمكن تحديد الشخص الذي فعل ذلك أن يكشف بعض صفات الشخصية. لكنه يشير خصوصاً إلى نقاط القوة ونقاط الضعف التي تؤثر على العلاقة مع المحيط.  

من كسر الإناء؟
الطفل A
إذا رأيت أن الطفل A هو من كسر الإناء، فهذا يعني أنّك عادة ما تكونين كبش فداء في كل ما يجري في محيطك من أحداث. فأنت تتمتعين بالكثير من الطيبة حتى أن الآخرين لا يلاحظون وجودك في كثير من الأحيان. كما تشير إجابتك إلى أنّك تنتبهين إلى كل التفاصيل المرتبطة بالآخرين رغم أنهم لا يبادلونك الاهتمام في الكثير من الأحيان.

 


 

الفتاة B
  في حال رأيت أن الفتاة B هي المتهمة الأولى، فهذا يدل على أنّك دائمة الابتسام. وهو ما يشكل نقطة قوة تجعلك محط أنظار الآخرين ومحبتهم. إلا أنّه يكشف أنّك عادة ما تلومين نفسك كلما وقع في محيطك خطأ ما. كما يعني أنّك تسعين دائماً إلى إحلال العدالة في محيطك. فأنت ترفضين الظلم لك وللآخرين.

 


الصبي C
إذا كانت إجابتك هي الصبي C، فيشير هذا إلى أنك تفضلين الصمت والبقاء بمفردك بدلاً من ارتكاب الأخطاء. وهذا ما لا يجعلك تحققين التقدم أو تثبتين حضورك في محيطك الاجتماعي كما في مكان عملك. إلا أنّ هذا يدلّ في المقابل على أنّك تتمتعين بالقدرة على التحكم بانفعالاتك والسيطرة على توترك. ولهذا يشكل حضورك أمراً مريحاً بالنسبة إلى الكثير من الأشخاص.


 الفتاة D
إذا كانت الفتاة D هي المتهمة برأيك، فهذا يشير إلى أنّك تتمتعين بحسّ المسؤولية وبالثقة بالذات في ما يتعلق بأداء المهمات وإن كانت صعبة جداً. كما يشير هذا إلى أنّه يمكنك إدارة الآخرين وقيادتهم. وهذا يشكل نقطة قوة بالنسبة إليك. إلا أنها تتحول إلى نقطة ضعف عندما تشعر الأخريات بالغيرة منك ويسعين إلى وضع العقبات في طريقك.

 

أضف تعليقا