علاجات يومية وطبيعية لتكثيف الحاجبين

مع انتشار صيحة الحواجب العريضة والممتلئة، وبعيداً عن استخدام ظلال الحواجب وأقلام التحديد، هذه بعض من العلاجات الطبيعيّة لتسريع نموّ الحواجب وزيادة كثافة الزغب، وصفات آمنة ونتائجها تظهر في غضون أسابيع قليلة.

زيت الخروع
يعدّ من أهم الزيوت لتكثيف زغب الحاجبين والرموش ومحاربة تساقط الشعر وضعفه. فقط يدهن به على الحاجبين بطريقة التدليك الخفيف لمدّة دقيقتين في كلّ مساء.

 



 

 

زيت جوز الهند
يسخن الزيت قليلاً حتى يصبح دافئاً بعض الشيء، تدلّك به الحواجب ويترك طيلة اللّيل. تكرّر الوصفة كلّ مساء ولمدّة شهرين.

زيت الزيتون
تدلّك به الحواجب لمدّة 5 دقائق كلّ مساء ويترك حتى الصباح. تكرّر الوصفة يوميّاً ولمدّة شهر.

صفار البيض
يخفق صفار بيضة جيّداً للحصول على قوام ثقيل شبيه بالكريم، يوزّع على الحاجبين ويترك لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يغسل بالماء الفاتر ثمّ البارد. تكرّر الوصفة مرّتين في الأسبوع لشهرين.

زيت اللّوز
تدلّك الحواجب بزيت اللّوز بحركات دائريّة لطيفة إلى حين امتصاص الزيت بالكامل.

 



 

 

الألوفيرا
يستخلص الجل من نبتة الصبّار طازجاً، ومن ثمّ تمسح به الحواجب، تعاد الكرّة لعدّة مرّات في اليوم.

فيتامين E
يفرغ محتوى كبسولة من فيتامين E ويوزّع على الحاجبين مباشرة، مع التدليك. تعاد الوصفة لأسابيع متتالية للحصول على نتائج مرضية.

الحليب
تغمس قطنة في القليل من الحليب الدافىء الكامل الدسم، ثمّ تمسح بها الحواجب. تترك حتى تجفّ تماماً وتشطف بالماء. ثم امسحي بها على حاجبيك واتركيه يجف تماما قبل ان تشطفي المنطقة بالماء.

أوراق الكاري
تنقع أوراق نبتة الكاري لمدّة ساعات قليلة في الماء الدافىء، يمسح الحاجبان بالمحلول لتطهيرهما. تكرّر الوصفة مرّتين في اليوم ولمدّة تتراوح بين 3 إلى 4 أسابيع.

زيت السمسم
توضع كميّة قليلة من زيت السمسم على الحاجبين، يمسح به منطقة الجذور ويترك طيلة اللّيل. تكرّر الوصفة كلّ مساء ولمدّة شهرين. .

ملاحظة
يمكن الاستعانة بفرشاة ماسكارا نظيفة من أجل تسهيل مهمّة توزيع الزيوت على الحواجب.

أضف تعليقا