ماسك للوجه من مكونين فقط لبشرة نقية

بقع داكنة، بشرة شاحبة، بثور، بشرة جافة، وغيرها الكثير من المشاكل التي تعاني منها البشرة في أحيان عدة، نتيجة عوامل مختلفة، تعود الى أسباب صحية أو وراثية أو نتيجة عوامل طبيعية مثل الرطوبة والشمس والبرد الشديد... فإذا كنت تعانين من واحدة من هذه المشاكل أو أكثر، فلا تقلقي، إذ سنقدم لك ماسك للوجه مكوناً من بذور الشيا وزيت الزيتون تحضرينه بطريقتين مختلفتين، والنتيجة ستذهلك.

 

الطريقة الأولى
قبل أن تخلدي الى النمو، قومي بنقع ملعقتين من بذور الشيا في كوب من الماء. وفي صباح اليوم التالي، تخلصي من الماء، واطحني بذور الشيا جيداً، من ثم أضيفي إليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. حركي المكونات جيداً الى أن تحصلي على عجينة لينة ومتماسكة. طبقي العجينة على بشرة وجهك واتركيها مدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.


إن هذه الوصفة فعالة خصوصاً للتخلص من البقع الداكنة والحفر والشوائب الناتجة عن البثور وحب الشباب، إضافة الى أنها تقضي على حبوب البشرة نهائياً.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الطريقة الثانية
ضعي مقدار ملعقتي طعام من زيت الزيتون في وعاء صغير على النار، وحين يصبح الزيت فاتراً انزعيه عن النار وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من بذور الشيا المطحونة. امزجي المكونات جيداً واتركيها لمدة ساعة من الوقت. من ثم، طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك على الطريقة الاعتيادية.


هذه الوصفة مثالية للتخلص من شحوب البشرة ومن الشوائب التي تعاني منها، وتمنحك بشرة مشرقة ونضرة لا تشوبها شائبة.

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسك للوجه لعلاج البشرة الدهنية بشكل سريع

ماسكات للبشرة لابد من اعتمادها هذا الخريف

ماسك فيتامين سي لتحفيز الكولاجين وتبييض البشرة سريعاً

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة