ماسك للوجه الأكثر شيوعاً لدى السعوديات

بشرة نظيفة، بيضاء، ناعمة، وخالية من الشوائب، هذا ما تتمتع به غالبية السعوديات، والسبب وراء ذلك ماسكات طبيعية من العسل يواظبن على استخدامها للحفاظ على بشرة صحية ومثالية.
تعرفي في المقال التالي، الى هذه الماسكات وطريقة تحضيرها وتطبيقيها، وستنعمين ببشرة كبشرة السعوديات.

 

ماسك العسل والخيار لتبييض البشرة
اخلطي ملعقة كبيرة من كل من العسل الطبيعي وعصير الخيار الطازج. حركي المكونات جيداً وطبقيها على بشرة وجهك واتركيها مدة نصف الساعة. بعدها، اغسلي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.
كرري هذا الماسك مرة أسبوعياً، وأضيفي إليه ملعقة صغيرة من عصير الليمون إذا كانت بشرتك دهنية، فهو يساعدك في الحصول على نتائج فعالة جداً.

 

ماسك العسل وماء الورد لترطيب البشرة
اخلطي كمية مناسبة من كل من العسل الطبيعي وماء الورد. وحين يصبح الخليط متجانساً، طبقيه على بشرة وجهك واتركيه مدة ربع ساعة. بعدها، شطفي وجهك جيداً بالمياه الدافئة.
طبقي هذا الماسك مرتين أسبوعياً وستحصلين على بشرة ناعمة كالحرير.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

ماسك العسل والملح للتخلص من البثور
اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الملح مع ملعقتين كبيرتين من الماء الفاتر. حركي المكونات جيداً وبللي بها قطعة صغيرة من القطن لتدلكي بها أماكن البثور وحب الشباب في وجهك. من ثم، ادهني بشرة وجهك بالعسل الطبيعي واتركيه مدة عشر دقائق. بعدها، اغسلي وجهك على طريقتك الاعتيادية.
استخدمي هذا الماسك مرة أسبوعياً.
 

العسل وعصير الليمون لتنظيف الوجه
امزجي ملعقة كبيرة من العسل وملعقتين صغيرتين من اللوز المطحون وبضع قطرات من عصير الليمون. حركي المكونات جيداً وقومي بفرك وجهك بها للتخلص من كافة الأتربة والغبار العالقة على سطح البشرة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة من ثم الباردة.
طبقي هذا الماسك ثلاث مرات في الأسبوع.

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة زبدة الشيا... السر وراء جمال بشرة السعوديات

طريقة عمل كريم المستيكا المفضل لدى السعوديات لازالة التجاعيد وخلطات أخرى

زيوت طبيعية هي السر وراء صحة بشرة السعوديات ونضارتها

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة