طريقة عمل ماسك للوجه لتببيض البشرة بمكونين فقط

ماسك الوجه إحدى أفضل الطرق ووسائل العناية بالبشرة، التي تعمل على تبييض البشرة وتخليصها من الشوائب بمختلف أنواعها، كما يعيد النضارة والحيوية إليها. وبدلاً من التفتيش عن ماسكات للبشرة في الأسواق والصيدليات، سنقدم إليك في ما يلي ماسك للوجه بمكونين طبيعين فقط هما بيكربونات الصوديوم وزيت الزيتون، إنما بفوائد كثيرة للبشرة.

 

فوائد الماسك
يشتمل كل من زيت الزيتون وبيكربونات الصوديوم على خصائص مفيدة جداً للبشرة، إذ يعملان سوياً على تقشير البشرة وإزالة الخلايا الميتة عن سطحها، و تبييض البشرة ، وذلك من دون أي آثار أو عوارض جانبية. إضافة الى ذلك، فإن هذا الماسك يعالج مشكلة الرؤوس السوداء الناتجة من الإفرازات والزيوت الزائدة في البشرة، لا سيما النوع الدهني منها، فضلاً عن مساهمته في التخلص من مشكلة حفر الوجه الناجمة عن البثور وحب الشباب.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

كيفية استخدامه
إذا كنت تريدين تبييض البشرة ، اخلطي ربع ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم وملعقة صغيرة من زيت الزيت، من ثم طبقي الخليط على بشرة وجهك مع تدليكها بهدوء لدقائق قليلة، بعدها انتظري خمس دقائق واشطفي وجهك بالماء الدافئ. أما إذا كنت ترغبين في تقشير بشرة وجهك يكفي أن تستخدمي الماسك نفسه مع إضافة القليل من النشاء وبياض البيض إليه وتطبيقه على وجهك لمدة عشر دقائق فقط. أما للتخلص من حفر الوجه والرؤوس السوداء، فامزجي كمية متساوية من زيت الزيتون وبيكربونات الصوديوم، ومن ثم طبقي المزيج على بشرة وجهك وافركيه بلطف بواسطة فرشاة الأسنان، وذلك لمدة ثلاث دقائق، بعدها اغسلي وجهك على الطريقة الاعتيادية. 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

ماسكات للوجه للتخلص من انتفاخ العينين

ماسك الكركم أسهل طريقة لبشرة تشع توهجاً

علاج حبوب الوجه سريعًا قبل العيد بماسكات منزلية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة