غياب النجوم عن جنازة جميل راتب.. وعائلته تمنع التصوير

أقيمت أمس جنازة الفنان القدير جميل راتب، عقب أداء صلاة الظهر في مسجد الأزهر الشريف، بعد وفاته عن عمر يناهز الـ92 عامًا؛ حيث تُوفي بعد صراع مع المرض، فجر يوم الأربعاء في السادسة صباحًا بمستشفى "الأنجلو أمريكان".

وقد شيّع الجثمان بحضور أسرته ومدير أعماله هانى التهامي، وبغياب ملحوظ لنجوم الفن؛ إذ لم يحضر الجنازة سوى عدد محدود، منهم المخرجة إنعام محمد علي، ونقيب الممثلين أشرف زكي، وبحضور الفنان عزت العلايلي، والفنانة سلوى محمد علي، والفنان مجدي صبحي، ونائبًا عن وزير الثقافة المصرية.

اقرئي أيضًا : جميل راتب قبل وفاته: «مش خايف من الموت أنا خايف من العذاب»

وقد أصرت أسرة جميل راتب على منع تصوير جثمان الراحل؛ حفاظًا على حرمة الميت، وتم منع دخول المصورين ومراسلي القنوات الفضائية إلى ساحة المسجد، وقد أقيم تشييع الجثمان وسط تدخل الأمن في محيط مسجد الأزهر، والذي سمح للمصورين بالتصوير خارج المسجد فقط، ومنع دخولهم حرصًا على رغبة أسرة الراحل، ورغم ذلك تم تسريب بعض الصور إعلاميًا.

وقد كان آخر أعمال الفنان القدير جميل راتب، من خلال ظهوره في مسلسل "بالحجم العائلي"، والذي تم عرضه في السباق الرمضانى لهذا العام، بطولة الفنان يحيى الفخراني، وميرفت أمين، ويسرا اللوزي، وأحمد مجدي، وشيماء سيف، ومن تأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

اقرئي أيضًا : هل الطفل الذي ظهر مع أحمد مكي في كليب "أغلى من الياقوت" ابنه؟

وقد شارك الراحل جميل راتب بحضوره في مهرجان لوكارنو السينمائي، والذي كان في شهر أغسطس، والذي يعتبر نهاية لمشواره الفني ووداعًا للسينما العالمية.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب