فوائد زيت الجوجوبا الجمالية للبشرة والشعر

زيت الجوجوبا من الزيوت الخفيفة الحاملة، وهي صفة تمتاز بها بعض الأنواع من الزيوت لأنّها سهلة الامتصاص، زيت الجوجوبا أحدها يتوغّل داخل مسامّ الشعرة فيعمل على تغذيتها وحمايتها من التقصّف والتلف.

الجوجوبا زيت لا تقتصر فوائده على الشعر، بل للبشرة أيضا حصّة كبرى من هذه الفوائد، يرطّب الجلد الجافّ، يعالج حبّ الشباب والعديد من المشاكل الأخرى التي تعاني منه البشرة.

فوائد زيت الجوجوبا للبشرة:

•الترطيب
زيت الجوجوبا عنصر مرطّب، يعمل على إغلاق الجلد بحاجز واقٍ لمنعه من فقدان الرطوبة، وهذا يساعد على منع الالتهابات البكتيريّة، ظهور حبّ الشباب، البثور وحتى القشرة في فروة الرأس.

 

شاهدي أيضًا : 



 

•مضادّ للجراثيم
يحتوي زيت الجوجوبا على خصائص مضادّة للميكروبات والفطريّات. وبحسب التجارب المخبريّة، زيت الجوجوبا لا يقتل جميع أنواع البكتيريا أو الفطريّات، بل أنواعاً معيّنة منها، يمكن أن تسبّب أمراضاً خطيرة، مثل عدوى السالمونيلا..

•مضادّ للأكسدة
يحتوي زيت الجوجوبا على أشكال طبيعيّة من فيتامين E الذي يعمل كمضادّ للأكسدة، وبالتالي يكافح تلف الخلايا الناجم عن التلّوث والسموم، كما أنّه يحارب التجاعيد.

•يوازن دهون البشرة
على الرغم من أنّ زيت الجوجوبا مادّة نباتيّة، إلّا أنّ تركيبته تشبه إلى حدّ كبير الزيت الذي تفرزه مسامّ الجلد، وهو بذلك يعمل على موازنة دهون البشرة وتنظيم إفرازها بشكل طبيعيّ، خاصّة البشرة الدهنيّة .

اقرئي أيضًا : خلطة لتبييض منطقة ما بين الفخذين

تعزيز الكولاجين
مضادات الأكسدة التي يحتويها زيت الجوجوبا تحثّ الجسم على إنتاج مادّة الكولاجين، وهي البروتين الموجود في الجلد والمفاصل وكذلك في أجزاء أخرى من الجسم والمسؤولة عن ظهور التجاعيد بعد انخفاض نسبها مع التقدّم في العمر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة