اختبار تحليل شخصية: ما ترينه في هذا الرسم أولاً يكشف صفتك الحسنة التي يستغلها الآخرون

ليس غريباً أن يستغل الأشخاص بعض الصفات الجيدة التي نتمتع بها لتحقيق أهداف خاصة بهم. وقد تكون الصفة هي الطيبة أو الكرم أو الأخلاق الرفيعة أو الترفع عن الأذى... ويمكن من يخوض هذا الاختبار أن يكتشف صفته الحسنة التي يستغلها الآخرون. يكفي تحديد ما تتم رؤيته أولاَ في هذا الرسم.

1 وجه الرجل العجوز


إذا رأيت أولاً وجه العجوز، فهذا يعني أنّك تتسمين بدرجة كبيرة من الكرم. فأنت تظهرين دائماً استعدادك لأن تقدمي للآخرين كل ما يحتاجون إليك. كما أنّك تبدين رغبتك الدائمة في التضحية من أجلهم. إلا أن بعض هؤلاء لا يقابلون عطاءك بالمثل، بل إنّهم قد يستغلونه لتحقيق مآربهم ومصالحهم الخاصة. وقد تلحق لا هذه المصالح الأذى بك لكنها لا تعود عليك بأي فائدة. تشعرين أحياناً بالغبن والإحباط، إلا أنّك غالباً ما تتناسين ذلك وتواصلين عطاءك. بل إنّك ترفضين رفضاً تاماً التخلي عن صفاتك الجيدة. وقد تواجهين أي ضرر يلحقه بك شخص ما بالكلمة الطيبة والسلوك الإيجابي.  

 

2 المشهد الطبيعي


في حال رأيت المشهد الطبيعي أي الشجر والقردة والطيور والشمس والبحر أولاً، فهذا يدل على أنّك تتسمين بطيبة لا حدود لها. فأنت تتعاطفين مع كل شخص يحتاج إلى ذلك. وتقدمين غالباً الدعم المعنوي وربما المادي لكل من يريده. إلا أن بعض الأشخاص يستغلون ذلك أيضاً. فأنت بالنسبة إلى هؤلاء لا تتمتعين بالذكاء الكافي من أجل التعامل مع ما تتطلبه الحياة برأيهم من دهاء واحتيال. كما أنهم لا يلاحظون حضورك في الكثير من الأحيان. فطيبتك بالنسبة إليهم ضعف وانعدام شخصية. ورغم هذا تصرين على التعامل معهم بالطريقة نفسها. فالخبث ليس نقطة قوتك.

أضف تعليقا