هواوي تنافس سامسونج بهاتف ذكي يُغني عن اللاب توب

كشفت شركة "هواوي" الصينية عن طرحها لهاتف ذكي، يُغني صاحبه عن استخدام الكمبيوتر واللاب توب، بسبب ما يتمتع به من قابليته للطي.

وبحسب صحيفة "ذا بيلد" الألمانية، قال المدير التنفيذي لشركة "هواوي"، ريتشارد يو، إن الهاتف القابل للطي سيكون جاهزا على الأرجح في غضون سنة واحدة.

ووفق ما نقل موقع "ذا إنوايرر"، لم يكشف مدير الشركة أي تفاصيل أخرى بشأن الجهاز المرتقب الذي يرجح أن يكون شبيها بنسخة مصغرة من الحاسوب المحمول "اللابتوب".

ويرى يو أن الناس يستخدمون الحواسيب المحمولة حتى يومنا هذا، لأن شاشات الهواتف ما تزال محدودة المساحة، وهذا ما ستعمل "هواوي" على تجاوزه من خلال شاشة قابلة للطي.

وجاء تأكيد هواوي بصورة رسمية، بعدما ذكرت شائعات مؤخرا، أن الشركة الصينية تعكف على تطوير جهاز قابل للطي، لطرحه في الأسواق مطلع العام المقبل.

يذكر أن شركة "سامسونج" كشفت هي الأخرى عن مشروع مماثل مؤخرا، إذ أكد مدير قسم الهواتف الذكية بها، دي جي كوه، أن ستطلق عما قريب هاتفا قابلا للطي يستطيع القيام بعمليات كثيرة وهو في حالة طي.

وأضاف مسؤول الشركة الكورية الجنوبية: "لكن المستخدم سيحتاج إلى جعله في وضع عادي، كي يقرأ بعض المعلومات على الشاشة أو يتصفح الإنترنت".

ووعد المسؤول في "سامسونج" بأن يكون الجهاز مختلفا عما هو موجود في السوق.

وقال: "لو جاء الهاتف الجديد والقابل للطي شبيها بالهاتف اللوحي لحق للناس أن يتساءلوا حول القيمة المضافة التي جاء بها، وما الذي يجعلهم يقبلون على شرائه".

أضف تعليقا