ماسكات للبشرة لترطيب الوجه في الخريف

بالانتقال من فصل إلى آخر، تظهر بعض علامات الشحوب على البشرة وتبدو جافّة بالرغم من العناية بها، وذلك بسبب تغيّر في درجات حرارة الجوّ التي لها تأثير مباشر على البشرة. من خلال هذه الأقنعة الطبيعيّة يمكن للبشرة أن تستعيد نضارتها المفقودة وتستردّ توهّجها.

قناع الموز لبشرة أكثر شباباً
الموز يحتوي على نسب عالية من المغنيزيوم، فيتامين B ومضادّات الأكسدة، فهي بذلك تعدّ غنيّة لتغذية البشرة بعمق ومقاومة مظهر التجاعيد.

كلّ ما تحتاجينه لتحضير قناع الموز، هو هرس ثمرة طازجة من الموز جيّداً ويفضّل أن تكون ناضجة جدّاً، يميل لونها إلى البنّي الداكن، ثمّ إضافة ملعقة كبيرة من العسل النقيّ. يخلط المكوّنان معاً ويوزّع مزيجهما على كامل بشرة الوجه بما فيه المنطقة المحيطة بالعينين والعنق أيضاً.
يترك القناع لمدّة لا تقلّ عن 20 دقيقة، ثمّ تغسل البشرة وترطّب كالمعتاد.

اقرئي أيضًا : الترمس لتبييض البشرة وعلاج النمش وازالة التجاعيد

قناع الأفوكادو
الأفوكادو أيضاً مصدر طبيعيّ رائع لترطيب البشرة وإنعاشها، فهو غنيّ جدّاً بالأحماض الدهنيّة الطبيعيّة المحاربة للأكسدة والشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد، الجفاف والشحوب، ما يؤمّن لكِ بشرة نقيّة وصحيّة.

لتحضير قناع الأفوكادو، قومي بهرس حبّة من الأفوكادو الطازجة مع ملعقة من زيت الأرغان أو زيت اللّوز الحلو ونصف ملعقة من النشاء. اخلطي المزيج جيّداً ليتحوّل إلى عجينة ليّنة، وزّعيها على كامل البشرة. دعي القناع لمدّة 20 دقيقة على الأقلّ، ثمّ اغسليها بالماء البارد ورطّبيها كالمعتاد.

 

شاهدي أيضًا : 


 

بهذين القناعين السهليّ التحضير والسريعين، يمكنكِ أن تقدّمي الكثير لبشرتكِ كي تكون على استعداد لمواجهة طقس الخريف والانتقال إلى أجواء الشتاء الباردة وهي بكامل صحّتها وحيويّتها.

أضف تعليقا