تضييق المهبل بطرق طبيعية بعيداً عن الجراحة

لا شكّ في أنّك تولين الاهتمام لكلّ ما يعود بالفوائد الإيجابيّة على حياتك الجنسية. وفي هذه الحالة، فإنّك تُعنين بالحفاظ على مهبل ضيق من دون أن تلجئي إلى التدخّل الجراحي. فهل تعرفين إذاً أنّ ثمّة منتجات ومواد ووصفات طبيعيّة قد تساعدك على ذلك؟ أياً تكن إجابتك، نقدّم لك بعضها. 

 

 

اقرئي أيضاً:

  تضييق المهبل بطرق طبيعية بعيداً عن الجراحة

 

زبدة الكاريتيه

 

تعرفين أنّه يمكنك اللجوء إلى هذه الزبدة لترميم بشرتك وشعرك وغير ذلك. لكن هل تعلمين أنّ اسمها يرد أيضاً على لائحة المواد التي تساعد على تضييق المهبل طبيعياً؟

وصفة مفيدة: أدخلي، في منطقة المهبل، وقبل خلودك إلى النوم، قطعة صغيرة من زبدة الكاريتيه المبرّدة. لكن احرصي على حماية ملابسك من الاتساخ ولا تقومي بالعلاقة الحميمة.

 

الحامض

 

نقصد بهذا عصير الحامض المخفف في القليل من ماء الاغتسال والذي يمكنه أن يقدّم لك نتيجة سحرية.

وصفة مفيدة: إمزجي عصير الحامض مع القليل من الماء الفاتر واغسلي منطقة المهبل بواسطة المزيج. لكن، انتبهي! لا تستخدمي كمية كبيرة من عصير الحامض. كذلك لا تكرّري هذه العملية مرّات عدّة أسبوعياً ولا تحوّلي الأمر إلى عادة تتبعينها، فقد يلحق ذلك الضرر ببيئة المهبل.

 

 

الماء المثلج

 

من أبرز فوائد هذا الماء هو أنّه يساعد على تضييق المهبل بشكل طبيعي.

وصفة مفيدة: نظفي منطقة المهبل بواسطة ماء بارد جداً وخصوصاً أثناء عملية الاستحمام التي تسبق قيامك بالعلاقة الحميمة.

 

الماء الدافئ

 

خلال سنوات مضت، كانت النساء يجلسن، بعد خضوعهن لعملية الولادة، في آنية تحتوي على الماء الدافئ من أجل علاج الجروح الناتجة عن تلك العملية بشكل سريع وإعادة المهبل إلى وضعه الطبيعي. فماذا عنك؟

وصفة مفيدة: ليس عليك أن تغتسلي، بين الحين والآخر، بالماء المغلي، بل من الضروري أن تنظفي منطقة المهبل بالماء الدافئ. ولا شكّ في أنّك ستحصلين على النتيجة التي تريدين.

أضف تعليقا
المزيد من صحة جنسيّة