أطعمة ضرورية لعلاج الإسهال

أطعمة عديدة يجب الابتعاد عنها عندما تعانين من الإسهال، وأخرى يحب أن تكون خيارك الأفضل. إليكِ أبرز الأطعمة التي يجب أن تكثري من تناولها، يقدمها موقع «بولد سكاي الهندي».

• الموز: غني بالبكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان تساعد على امتصاص السوائل في الأمعاء، وبالتالي تسمح بمرور البراز.

• الأرز الأبيض: غني بالألياف، ويمكن استخدامه بدلاً من الأرز البني الذي يجعل الإسهال أسوأ. لذا يعد الأرز الأبيض العادي هو الخيار الأفضل؛ لأنه سهل الهضم، ومرتفع في الكربوهيدرات.

• التفاح: يمكن أيضًا تناول التفاح عندما يكون لديك؛ لأنه يمتص السوائل الزائدة في الأمعاء، وبالتالي تجعل البراز أكثر صلابة.

اقرئي أيضًا : 7 أطعمة تغفلين تناولها تساعد على محاربة الإمساك ومشاكل الهضم

 


• خبز التوست الأبيض: طريقة أخرى للتعامل مع الإسهال، والسبب هو أن الخبز الأبيض يحتوي على كمية قليلة جدًا من الألياف، بحيث يسهل هضمه، كما يعمل على تلطيف المعدة.

• البطاطس المهروسة: عندما تصابين بالإسهال، تنخفض مستويات الطاقة لديكِ، لذا فإن استهلاك البطاطس عالية الكربوهيدرات سيوفر لكِ الطاقة المطلوبة، وتعد أفضل طريقة لاستهلاك البطاطس هي البخار، أو غليها، وإضافة القليل من الملح للنكهة. تجنب إضافة أي نوع من التوابل أو الزيوت؛ لأنها سوف تهيج المعدة الحساسة، ويمكن أن تسبب تشنجات.

• الزبادي: عادة عندما تعانين من الإسهال، من الأفضل تجنب أي نوع من منتجات الألبان. ولكن الزبادي هو استثناء؛ لأنه يحتوي على بكتيريا الأمعاء مثل Lactobacillus acidophilus وBifidobacterium bifidum. الزبادي لديه القدرة على استعادة البكتيريا المفيدة، التي يسيل بها الجسم مع الإسهال، فقد اختاري الزبادي العادي بدلاً من المنكّه.

 

اقرئي أيضًا : أسوأ وأفضل أطعمة لصحة كبدك.. تعرفي عليها

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية