حيلة سهلة لعلاج البواسير

أسباب عديدة وراء انفجار البواسير وتسببها في نزف دموي في معظم الأحيان. إليك أسباب الإصابة بالبواسير والأعراض المبكرة لانفجار البواسير؛ أبرزها الألم والحكة، يمكنك علاج النزيف من خلال الحيلة التالية.

 يمكنك البقاء في السرير مع رفع قدميك باستخدام الوسائد، هذا يخفف الضغط على منطقة البواسير ويمنع حدوث تمزق، وهذا من شأنه أن يقلل من تدفق الدم وبدوره وقف النزيف.

اقرئي أيضًا : وصفة عجيبة تخلصك من البواسير في 15 دقيقة

فإن البواسير التي تتمزق، لا تتطلب أي علاج محدد لفترة طويلة. ونصح تقرير نشره الموقع بحمام المقعدة، وهو يعمل على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة حول البواسير التي تمزقت، وبالتالي مساعدة وتعزيز الشفاء السريع.

املئي حوض الاستحمام بحوالي 4 بوصات من الماء الدافئ، تأكدي من أن درجة حرارة الماء قابلة للتحمل وأنها ليست ساخنة للغاية.

 

انقعي منطقة البواسير التي تمزقت في هذه المياه الدافئة لمدة 20 دقيقة، وللتأكد من غمر المنطقة المصابة بالكامل في الماء الدافئ، يمكنك ثني ركبتيك أو وضع ساقيك خارج حواف حوض الاستحمام مع ربت المنطقة برفق بمنشفة نظيفة.

اقرئي أيضًا : علاج البواسير بممارسة تمارين كيجل

إذا كان هناك نزيف شرجي مستمر لأكثر من 10 دقائق بعد تمزق البواسير فعليك استشارة الطبيب، فقد يكون النزيف لأسباب أخرى غير البواسير فإن العلامات الأخرى التي يجب إبلاغ الطبيب بها هي الغثيان أو القيء والدوخة، وألم البطن مع التغيرات في لون أو تماسك البراز...

أضف تعليقا