أفضل الطرق لعلاج البواسير

إنها تلك النبتة التي عادة ما تلجئين إليها في حال كنت تعانين من الرشح أو من أيّ ألم في البطن أو من التوتّر أو من تشنّج جهازك الهضمي أو الروماتيزم أو بعض الالتهابات. لكن، لا بدّ من أن تعلمي أيضاً أنّ للبابونج فوائد أخرى أبرزها تهدئة أوجاع البواسير وإليك بعض استخداماته.

 

 

اقرئي أيضاً البواسير أعراضها وعلاجها

 

البابونج والورد الجوري  

نعم، ألم البواسير مزعج إلى حدّ كبير. إذاً، ولتحاربيه، إصنعي هذه الضمادة: أضيفي إلى 250 مل من زيت بذور القمح، 10 غ من بودرة البابونج وبتلات وردتين جوريّتين. ضعي المزيج على نار هادئة لمدّة ساعة ثمّ اعملي على تصفيته. وبعد ذلك إمزجي الخلاصة مع 20 غ من شمع عسل النحل و20 غ من اللانولين أو زيت الصوف. يمكنك حفظ المزيج في عبوة معقّمة حتى يبرد. وما أن يشتدّ يسعك تطبيقه على المنطقة المصابة للحصول على أفضل النتائج.  

 

 

زيت البابونج

اشتري عبّوة من هذا الزيت وامسحي المنطقة المصابة به إلى أن تنتهي الأعراض ويتراجع شعورك بالألم.

 

 

خلاصة البابونج

تعتبر علاجاً سحرياً للألم الناتج عن البواسير. يمكنك الحصول عليها بعد أن تمزجي قبضة من زهور البابونج مع 3 ليترات من الماء المغلي وأن تدعي المزيج يرتاح لمدة 10 دقائق ثمّ أن تصفّيه وتضيفي إليه القليل من الماء الفاتر في وعاء كبير. وبعد الانتهاء من هذه العملية، لا تتردّدي في أن تنقعي المنطقة المصابة في الخلاصة لمدة ربع ساعة يومياً إلى أن تشعري بالتحسّن.

 

 

شاي البابونج

يساعد شاي البابونج في الواقع على الحدّ من الالتهابات المؤدية إلى حدوث البواسير ويحفّز شفاء الجروح في موضع الألم. ولكي تعدّيه، ليس عليك سوى أن تضعي قبضة من أوراق البابونج لمدة 10 دقائق في ليتر من الماء المغلي ثمّ أن تتركي المزيج يبرد لكي تغسلي بواسطته المنطقة المصابة كلّما دعتك الحاجة إلى ذلك.

 

 

اقرئي أيضاً أعراض القولون العصبي وعلاجه

 

 

تجنّبي البواسير

إعلمي أنّه يمكن العلاجات سابقة الذكر أن تساعدك على التخلّص من ألم البواسير خلال مدّة تراوح بين يومين و7 أيام. كما أنّها تحدّ من حدوث الالتهابات خلال أقلّ من شهر واحد. لكن، هل من طرق تساعدك على تجنّب معاناتك من هذه المشكلة؟ نعم، وإليك هذه النصائح:

  • واظبي على الحركة وعلى ممارسة بعض التمارين 3 مرات أسبوعياً على الأقل ولمدّة نصف ساعة يومياً لأنّ هذا يحفّز الدورة الدموية ويحسّنها.  
  • أضيفي إلى نظامك الغذائي الفواكه والخضار والأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة لأنّها تحارب الإمساك.
  • إحرصي على تناول الأطعمة التي تحتوي على التوابل والدهون بكميات معتدلة.
  • إعملي على خسارة الكيلوغرامات المزعجة في حال كنت تعانين من الوزن الزائد.
  • إشربي كميّة كافية من الماء لكي تحفّزي دورتك الدموية.

 

 

 

   

  

 

أضف تعليقا