علاج البواسير بالكمون الأسيود... إليه طريقة استخدامه

يبحث الكثير من الأشخاص عن مكونات طبيعية تساعد على علاج مشكلة البواسير المزعجة والمؤلمة. وهكذا يلجؤون إلى وصفات سهلة التحضير مثل خلطة الكمون الأسود التي تمكنهم من التخلص من أواجاع البواسير وأعراض التهابها خلال وقت قصير ومن دون اللجوء إلى الأدوية.

 

متى تحتاجين إلى علاج البواسير؟

عندما تصاب عروقالبواسير بالنزيف الدموي فهي تسبب الألم والانزعاج وتحتاج بالتالي إلى العلاج. ويمكن أن تظهر هذه المشكلة الكثير من الأشخاص على اختلاف أعمارهم وخصوصاً أولئك الذين يصابون بالإمساك أو الإسهال بشكل متكرر ولفترات طويلة. كما أنها تحدث لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الوزن الزائد.  

أما أبرز الأسباب التي تستدعي علاج البواسير فهي تناول طعام لا يحتوي على الألياف وكمية كبيرة من المأكولات الغنية بالدهون. وهذا قد يسبب التهاب الأوردة الداخلية والخارجية في منطقة المؤخرة، ما يؤدي إلى الشعور بالكثير من الألم وخصوصاً عند الدخول إلى المرحاض.

خلطة الكمون لعلاج البواسير

تعتبر مشكلة التهاب البواسير شائعة لدى عدد كبير من الأشخاص. لكن يمكن علاجها بطرق طبيعية منها وصفة الكمون. ولتحضريها تحتاجين إلى: ملعقة وسط من بذور الكمون الأسود وملعقة طعام من بذور الكمون الأسود المشوية على النار.

  • أخلطي هذين النوعين من بذور الكمون الأسود وقومي بطحنها جيداً إلى أن تحصلي على بودرة ناعمة.
  • تناولي نصف ملعقة وسط من هذه البودرة مع كوب من الماء مرة يومياً. فهذا يساعد على علاج البواسير من الداخل وعلى تخليصك من هذه المشكلة المزعجة مع مرور الوقت.

كذلك يمكنك اللجوء إلى وصفة كمون أسود أخرى لعلاج البواسير. وفي هذه الحالة إنقعي من 5 إلى 7 ملاعق منه مع كوب من الماء واتركي الخليط يرتاح لمدة ليلة كاملة. 

يمكنك أن تمضعي ملعقة من حبات الكمون الأسود المبلل. كرّري هذه العملية 3 مرات يومياً لمدة أسبوعين على الأقل. فهذه الوصفة تعتبر أكثر طرق علاج البواسير فعالية.

 

أضف تعليقا