إنتبهي تسريحة ذيل الحصان تؤذي الشعر إذا طبقتها بهذه الطريقة!

تحب الكثيرات اعتماد تسريحة ذيل الحصان والسبب أنها سهلة وأنيقة وعملية. لكن من الممكن أن تلحق هذه التسريحة الأذى بالشعر. وهو ما يعود إلى ارتكاب أخطاء كبيرة أثناء تطبيقها. إذاً لا بدّ من التعرف إلى تلك الأخطاء من أجل تجنبها.


تسريحة ذيل الحصان تؤذي شعرك وهذه الأسباب

1 ربطة الشعر: في حال استخدمت، عند تسريح شعرك على شكل ذيل حصان، ربطة مطاطة قاسية تحدث ضغطاً كبيراً عليه، فاعلمي أن هذا يؤذي جذور الشعر ويضعفها. وهو ما يسبب بالتالي تساقط الشعر. إذاً إلجئي إلى ربطات شعر مصنوعة من القماش. لكن لا تتركي شعرك مسرحاً بهذه الطريقة لوقت طويل.

 

2 الإضافات الاصطناعية: قد تلجئين أحياناً إلى الإضافات الاصطناعية لجعل شعرك يبدو أطول أثناء اعتمادك تسريحة ذيل الحصان. لكن انتبهي ولا تكرري ذلك في أوقات متلاحقة لأنه يؤدي أيضاً إلى إحداث ضغط كبير على الشعر وإلى تكسره وضعف جذوره وأطرافه.

 

 

 


 

3 تسريحة ذيل الحصان في النهار والليل: كذلك من المهم أن تتجنبي اعتماد تسريحة ذيل الحصان لوقت طويل خلال النهار أو أثناء ساعات نومك ليلاً. فهذا يسبب أيضاً تلف شعرك وضعف جذوره وفقدانه لكثافته.

 

4 الشعر المبلل: الخطأ الكبير الذي قد ترتكبينه أثناء اعتمادك تسريحة ذيل الحصان هو أن تفعلي ذلك وشعرك مبلل. فهذا يسبب تكسره ويحدّ من نموه الصحي ويمنحه من اكتساب الكثافة التي تحلمين بها.

5- الضفيرة: وتذكري دائماً أن اعتماد تسريحة ذيل الحصان مع الضفيرة يسبب ضعف شعرك أيضاً. فهذه التسريحة تحدث ضغطاً على الجذور وتحدّ من النمو الصحي للشعر.

Anchor إذاً لا تترددي في اعتماد تسريحة ذيل الحصان لكن حاولي أن تفعلي ذلك مع تجنب ارتكاب الأخطاء التي تؤذي شعرك.

 

 

 

أضف تعليقا