ماسك بزبدة الشيا لترطيب الشعر الجاف في 3 ساعات

بسبب الكثير من العوامل المحيطة، تحتاج الكثير من النساء إلى إيجاد طريقة لترطيب الشعر الجاف. ويلجأ بعضهن إلى الشامبوهات والمنتجات الصيدلانية. إلا أن بعضهن الآخر يحرصن على الاستعانة بوصفات طبيعية. ومنها مثلاً وصفة الشوكولاته السوداء وزبدة الشيا سهلة التحضير وسريعة المفعول.

 


 

خلطة ماسك الشوكولاته وزبدة الشيا  للشعر

لا شكّ في أنّ تواجهين مشكلة جفاف شعرك بين الحين والآخر وتحتاجين إلى ترطيبه. ولهذا ننصحك بأن تتبعي من الآن وصاعداً هذه الوصفة الفعالة الخالية من المكونات الكيميائية.

وإذا أردت ذلك تحتاجين إلى: مكعبين من الشوكولاته السوداء أو الداكنة، ملعقة طعام من زبدة الشيا، ملعقة طعام من زيت النخيل و3 ملاعق طعام من زيت دوار الشمس.

ويمكنك تحضير الوصفة على مرحلتين:

المرحلة الأولى: ذوبي مكعبي الشوكولاته بشكل تام. أضيفي 3 ملاعق طعام من زيت دوار الشمس وحركي المكونين حتى يصبح المزيج منسجماً.

المرحلة الثانية: ذوبي زبدة الشيا مع زيت النخيل من خلال وضع وعائهما في وعاء آخر يحتوي على الماء الساخن. إمزجيهما بعد ذلك جيداً مع خليط المرحلة الأولى ثم ضعي المزيج في وعاء محكم الإغلاق في الثلاجة لمدى 30 دقيقة. لكن احرصي على ألا يصبح المزيج قاسياً جداً.

 



 

طريقة الاستخدام

Anchor يمكنك أن تستخدمي هذا المزيج بين الحين والآخر كبديل لحمام الزيت. طبقيه على شعرك قبل الشامبو، من الجذور إلى الأطراف ومع تدليك فروة رأسك بلطف.

أتركيه لمدة ساعتين مع تغطية رأسك بغلاف من النايلون أو بقبعة الاستحمام. بعد ذلك إغسلي شعرك جيداً بالشامبو والماء.

وتذكري أن فوائد هذا الماسك لا تقتصر على ترطيب الشعر الجاف. فهو يحتوي على مضادات أكسدة تمنع تلفه. كما أنّه يحدّ من بهتانه.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر