3 وصفات لعلاج الشعر الجاف في العيد

يتعرض الشعر للجفاف والتجعد خلال فصل الصيف، بسبب الرطوبة وماء المسبح والعرق، كما أن التعرض للشمس مع إغفال تطبيق سيروم واقٍ من أشعتها الضارة، ينتهي بالشعر إلى التقصف لا مفر.

بالطبع، الصيف ليس السبب الوحيد لجفاف الشعر، فهناك عوامل أخرى تؤثر على صحة الشعر، مثل نوع الشامبو المستخدم، النظام الغذائي المتبع، طرق تصفيف الشعر وعدم توفير الترطيب اللازم، لذا قبل البحث عن طريقة علاج الجفاف والتجعد يجب أولاً تحديد السبب والكف عنه.

وبشكل عام الشعر الجاف بحاجة إلى جرعة زائدة من الترطيب، وفيما يلي نقدم 3 ماسكات طبيعية تعيد للشعر نعومته وصحته خلال وقت وجيز:

قناع البيض والعسل

المكونات:
2-3 صفار البيض (حسب طول الشعر)
1 ملعقة كبيرة من العسل
قطرات من أي زيت عطري

 

شاهدي أيضًا : 

 

 

طريقة تطبيق الماسك:

يُفصل صفار البيض، ثم يُضاف له ملعقة العسل وقطرات الزيت العطري (زيت البرتقال أو الليمون أو الياسمين) ليحد من رائحة البيض، تُخفق المكونات جيدًا.
ثم تطبق على الشعر من الفروة إلى الأطراف، وتترك لمدة 20-30 دقيقة، ثم يُغسل الشعر بالطريقة التقليدية. يُكرر مرة واحدة أسبوعيًا.
البيض غني بالبروتينات والكبريت والبيوتين الذي يبني الشعر، أما العسل فهو مرطب طبيعي للشعر، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تعيد بناء بصيلات الشعر.

ماسك الأفوكادو والموز

المكونات:
1 حبة أفوكادو طازجة
1 حبة موز
2-3 ملاعق زيت زيتون

يمزج عجينة الأفوكادو والموز المقشر معًا مع إضافة زيت الزيتون، ثم يُطبق المزيج على الشعر بالكامل ويترك لمدة 30 دقيقة، ويفضل تغطيته بالكاب البلاستيك لضمان أفضل امتصاص، يُغسل الشعر بالطريقة التقليدية. يكرر مرة واحدة في الأسبوع.
الأفوكادو غني بالبروتينات والأحماض الأمينية والفيتامينات من ثم يغذي فروة الرأس ويعزز نمو الشعر، أما الموز فهو مصدر لحمض الفوليك والبوتاسيوم، والذي يساعد أيضًا على تغذية الشعر وإعادة بنائه.

ماسك زبدة الشيا

اقرئي أيضًا : لصاحبات الشعر الجاف، الدهني او الباهت.. إليكن الحل!

المكونات:
ملعقة كبيرة من زبدة الشيا
2 ملعقة زيت جوز الهند
ملعقة من زيت الأرغان

نذوب زبدة الشيا وزيت جوز الهند معا في الميكرويف، دع المزيج يبرد ثم يضاف زيت الأرغان، ويطبق الماسك بنفس الطرق السابقة.
تعمل زبدة الشيا على ترطيب الشعر مع الاحتفاظ بالرطوبة حتى بعد الشطف، كما أنها توفر درجات من الحماية ضد أشعمة الشمس.

أضف تعليقا