أسرار ماسك الشوكولاتة لترطيب الشعر الجاف

يعتبر ترطيب الشعر الجاف من أبرز المشاكل التي تجعل الكثيرات يشعرن بالقلق. وهذا يعود إلى وجود  الكثير من العوامل التي تسبب ضعفه وتلفه. ومنها مثلاً التلوث والغبار والغسل المتكرر إلى جانب استخدام الصبغات والمنتجات التصفيف التي تحتوي على مكونات كيميائية. ولهذا ينصح بالتخلي عنها بين الحين والآخر والعناية بالشعر بواسطة خلطات طبيعية مثل قناع الشوكولاته الداكنة.

 

الشوكولاته لترطيب الشعر

يتم حالياً اللجوء إلى الشوكولاته من أجل العناية بصحّة البشرة والشعر. فهو يحتوي على الكثير من المكونات المغذية مثل الفيتامين B1 والمعادن كالمغنيزيوم الضرروي للحفاظ على مرونة الشعر.  

فإذا كنت تعانين من جفاف الشعر، ننصحك باللجوء إلى هذا المكوّن من أجل إعادة الرطوبة إليه. ولتحضير ماسك الشوكولاته تحتاجين إلى: لوح من الشوكولاته الداكنة والقليل من زيت الزيتون والماء.

 

وبعد ذلك عليك القيام بهذه الخطوات:

ضعي لوح الشوكولاته في وعاء وأدخليه في وعاء آخر يحتوي على الماء. ضعي الوعاءين على النار إلى أن تذوب الشوكولاته. ولا تنسي أن تحركي المزيج باستمرار.

أضيفي بعد ذلك ملعقتين وسط من زيت الزيتون والقليل من الماء. وحرّكي المكونات جيداً حتى تحصلي على مزيج متماسك.

دعي المزيج يبرد. إغسلي شعرك جيداً ثم طبقي القناع عليه، من الجذور إلى الأطراف مع التدليك.

أتركيه لمدة 30 دقيقة. أما إذا أردت الحصول على أفضل نتيجة، فمن المهم أن تغطي شعرك بقبعة الاستحمام وأن تسلطي عليه هواء مجفف الشعر.  

 إغسلي شعرك جيداً بالشامبو المناسب له. وبعد جفافه ستلاحظين أنه أصبح أكثر حيوية وصحة وتألقاً. إذاً تذكري دائماً، عندما تعانين من مشكلة الجفاف أنه يمكن ماسك الشوكولاته أن يساعد على ترطيب الشعر بسهولة وخلال وقت قصير جداً.     

 

 

 

أضف تعليقا