طريقة لم تخطر على بالك لتثبيت مكياج العيون

جميعنا لدينا غدد دهنيَّة على جفوننا، لكن هناك بعض النساء اللاتي لديهنَّ غدد تفرز كميَّة أكبر من الزيوت الطبيعيَّة، التي ترطب الجلد حول العينين. وإذا كنت تعانين من الجفون الدهنيَّة فمن الصعب جداً تثبيت ماكياج العيون في مكانه لأكثر من ساعات قليلة قبل أن يبدأ بالتلطخ والسيلان مع كل حركة من عينك، وعلى الرغم من صعوبة التحكم في إنتاج الزيوت في هذه المنطقة الحسَّاسة إلا أنَّ «البندق البري» هو حلك بالإضافة إلى النصائح التي من الممكن أن تساعد على تثبيت مكياجك لفترة أطول. تعرَّفي عليها معنا ثمَّ جربيها بنفسك.

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

«الجميلة نت» تقدِّم لك طريقة تطبيق البندق البري على العينين للحدِّ من هذه المشكلة، بالإضافة على خطوات أكثر فعاليَّة في تثبيت ظلال العيون.

  • البندق البري:

زيت البندق غني بالألياف والكالسيوم وفيتامين E الذي يعمل ضد التأكسد فيمنع شيخوخة الأنسجة، كما يحتوي على 85% من الأسيد الدهني غير المشبَّع، وأسيد الأولييك بالإضافة إلى فيتامين  B6، B1، B2، B9، التي تعمل على تقوية نظام المناعة ومنح الجسم عناصر مفيدة تحميه من الأمراض.

  • طريقة تطبيقه على الجفن:

تحتوي خلاصة البندق البري على مادَّة التانين، التي تعمل كقابض طبيعي للمسام، كما تساعد على تقليل إفراز الزيوت الزائدة. قومي برش بضع نقاط من خلاصة البندق البري الخالية من الكحول على قطعة من القطن ثمَّ استخدميها لتدليك منطقة الجفون برفق واتركيها حتى تجف تماماً، ثمَّ استكملي باقي خطوات تطبيق ماكياج العين المعتادة.

  • طريقة ثبات ظلال العيون لفترة أطول:

ـ ابدئي بتنظيف الجفن باستعمال مزيل الماكياج الخاص بمنطقة العين.

ـ اختاري تركيبات الجل والكريمات الخالية من الزيوت التي لا تؤثر على مكياجك وضعيها فقط على عظمة العين وليس على الجفن نفسه.

ـ استخدمي الأوراق الخاصة بامتصاص الزيوت للتخلص من أي زيت على جفنك قبل وضع الماكياج.

ـ ضعي طبقة من برايمر العيون المضاد للماء والعرق والزيوت.

ـ استخدمي الماكياج الذي يحتوي على تركيبات طويلة الأمد، التي تدوم طوال اليوم من دون أي تفتت أو سيلان.

ـ وأخيراً لا تنسي وضع قليل من البودرة الحرَّة الشفافة على جفنيك وتحت عينيك لتثبيت مكياجك طوال اليوم.

 

اقرئي أيضاً

زيوت عشبيّة تغنيكِ عن استخدام اللوشن

خلطة صينية من الزيوت لتطويل الشعر في أسبوع

 
تبييض الأسنان باستخدام الزيوت الطبيعيّة!
أضف تعليقا