إشارات تجميلية خطيرة انتبهي لها عند وضع المكياج

على الرغم من احتلال أدوات التجميل مكانة هامة في حياة المرأة باعتبارها أحد أهم وسائلها للظهور بإطلالات جمالية مميزة، عكست التجربة الواقعية أن هناك بعض العلامات الخطيرة التي تصيب البشرة جراء استخدام هذه الأدوات.

ونظرًا لأن هناك الكثيرات ممن يتعاملن مع هذه العلامات باعتبارها رد فعل طبيعي ليس وراءه أي ضرر، سأوضح لكِ اليوم بعض منها حتى لا تتجاهليها وتستشيري طبيب فور حدوثها:

-إحمرار البشرة

 


 

إحمرار البشرة

 

إذا وجدت أن وجهكِ يصيبه الإحمرار عند كل مرة تضعين بها المكياج فهذا يعني مؤشرًا خطيرًا خاصة في حال زيادة هذا الإحمرار وتوسع رقعته والتي قد تكون ناتجة عن حساسية معينة قد تتفاقم في حال تم إهمالها وعدم معالجتها.

-تورم وانتفاخات

ويحدث ذلك خاصة إذا كنت تمتلكين بشرة حساسة لبعض المواد الكيمائية مما يتسبب في حدوث انعكاسات سلبية على البشرة تظهر في النهاية على شكل أورام وانتفاخات ملحوظة.

وبالتالي سيكون من الضروري عليكِ في هذه الحالة مراجعة الطبيب للحصول على الأدوية الملائمة.

-بهتان البشرة

من أخطر الأمور التي تحتاج منكِ ردة فعل سريعة للغاية حتى لا تتسبب في اضطرابات جلدية كثيرة، وبخاصة على صعيد الترهلات، التجاعيد وغيرها من المشكلات التي قد تنتج عن خلل البشرة هذا.

-إحمرار العينين

 


 

إحمرار العينين

 

أيًا كانت درجة حساسية عينيكِ، فلتعلمي أن إحمرار عينينكِ عند تطبيق المكياج أو حتى إزالته يعتبر مؤشر هام على تسرب هذا المكياج لداخل العينين؛ ما يعني أنكِ في حاجة ماسة لوقف هذا الأمر سريعًا منعًا للتأثير على الشبكة ومجرى الدمع.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج