تشعرين بالإجهاد منتصف النهار فتشي عن هذا المرض!

هل تعانين من الإجهاد والتعب من حين إلى حين لعدد من الأسباب خاصة الإجهاد الذهني والصداع السيء، وفى كثير من الأحيان يصعب عليك تحديد السبب؛ إلا أن التعب قد يكون علامة على عدد من الأمراض؛ فإذا كنت تشعرين بالتعب في فترة معينة من اليوم، فقد يكون ذلك علامة على مرض السكري، خاصة إذا لاحظت أعراضاً أخرى لهذا الاضطراب.

فهل تعانين من التعب في منتصف النهار بين الساعة الواحدة بعد الظهر والساعة الرابعة بعد الظهر خاصة بعد الغداء مباشرة، قد يشير ذلك إلى وجود مرض السكري؛ لأن مستويات هرمون الأنسولين منخفضة عند مرضى السكري تؤدي إلى شعور الشخص بالتعب الشديد فجأة خلال منتصف النهار على الرغم من أنهم قد لا ينغمسون في أي نشاط ذهني.

اقرئي أيضًا : حيل سريعة تخلصك من الإجهاد النفسي

 

على الرغم من أن مرض السكري يمكن أن يسبب التعب بعد تناول أي وجبة في اليوم بغض النظر عن الوقت مع ارتفاع الغذاء لمستويات السكر في الدم، يمكن أن يكون عرضة للتعب في منتصف النهار علامة أقوى على مرض السكري.

ويرجع ذلك إلى أن مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص الذين ليس لديهم مرض السكري منخفضة نسبياً خلال منتصف النهار، لذا فإن الزيادة في مستوى سكر الدم خلال هذا الوقت من اليوم تؤكد حقيقة أن الشخص يمكن أن يصاب بداء السكري.

ومع ذلك، قد لا يكون هذا فقط من أعراض التعب خلال منتصف النهار، بعد وجبات الطعام، كافية لتحديد حقيقة أن الشخص يعاني من مرض السكري. يجب أن يكون هناك على الأقل أكثر من أعراض مرضى السكري، جنباً إلى جنب مع التعب في منتصف النهار، للسماح لشخص يعرف أنه حان الوقت لاختبار السكري.

اقرئي أيضًا : نصائح للتخلّص من الإجهاد والتوتّر!

وفيما يلي بعض الأعراض الأخرى للسكري التي يجب الانتباه لها، بالإضافة إلى أعراض التعب في منتصف النهار، للمساعدة في تشخيص الاضطراب مثل العطش الشديد والرغبة المتكررة للتبول وفقدان الوزن المفاجئ وغير المتوقع وعدم وضوح الرؤية وتقلبات الشهية وبطء قدرة الشفاء الجروح وانخفاض الأيض.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية