6 طرق لتخفيف القلق والتوتر اكتشفيها

يحتل القلق النفسي المرتبة الأولى في الانتشار بين الأمراض النفسية، والتي قد تؤثر على طبيعة حياتك وعملك وحتى علاقاتك مع الآخرين، لذلك نقدم لكِ اليوم عدة طرق للتخفيف والحد من القلق، ومنها:
· اليانسون: عليكِ بشرب اليانسون، فقد أثبت علمياً أن مستحضر اليانسون يساعد على التخفيف من التوتر والتخلص من القلق، كما يساعد أيضاً في القضاء على الأرق والنوم براحةٍ تامة.
· التدليك: يعدّ التدليك من أكثر التقنيات المحبذة للتخفيف من التوتر منذ القدم حتى اليوم، حيث يساعدك على التحرر من التوتر العصبي وترخية العضلات والتخفيف من الألم وتحسين الدورة الدموية.
· التأمل: حاولي أن تعطي نفسك بعض السلام الداخلي، وابتعدي عن كل الأفكار والمشاغل، فالعقل هو الأداة الوحيدة التي تحتاجينها، والوقت ليس عائقاً، إذ أن ربع ساعةٍ فقط كفيلة بتنقية ذهنك وتحسين مزاجك.
· التمرين: لا تقل أهمية التمرين وممارسة الرياضة عن أهمية التأمل، فبالإضافة إلى أن التمارين تعطيك فرصة لنسيان المشاكل والهموم والاختلاء بالذات، هي أيضاً تساهم بإفراز مادة الأندروفين في الدماغ، مما يحسن مزاجك، ويحارب البدانة والعديد من المشاكل الصحية، الأمر الذي يخفف من أسباب التوتر لديك.
· فيتامين (ب): يتواجد فيتامين (ب) في الحبوب والكبد والبيض والأجبان والألبان، ففيتامين (ب) ينشط عمل الجهاز العصبي والدماغ، ويحارب الإرهاق والتعب، بالإضافة الى الشعور بالارتياح والاسترخاء.
· النوم: يبقى النوم العامل الطبيعي الأول والأساسي للتخفيف من حدة التوتر، فحاولي أن تجدي التوازن حتى في نومك، إذ أن كثرة النوم تؤدي إلى الخمول والكسل، كما أن النوم الغير كافٍ يؤدي إلى الاضطراب والقلق والانزعاج .

أضف تعليقا