فوائد لا تتوقعينها لملح البحر أبرزها

فوائد عديدة لملح البحر لتعزيز جمالك، بجانب فوائده العلاجية الأخرى كغسول للفم وشفاء الجروح، لاحتوائه على معادن مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والسيليكون والصوديوم وما إلى ذلك، والتي تفيد بشرتك وشعرك عند استخدامها خارجيًا.

إليك أبرز فوائد ملح البحر لجمالك يقدمها موقع بولد سكاي الهندي:

علاج حب الشباب.. الخصائص العلاجية للمياه المالحة تساعد في علاج حب الشباب بشكل فعال وسريع، كل ما تحتاجينه هو كوب من الماء وملعقة كبيرة من ملح البحر ومزجها بالماء وتطبيقه على المنطقة المصابة وتركه ليجف وشطفه بالماء الطبيعي، ويمكنك استخدام هذا العلاج مرة واحدة على الأقل يوميًا للحصول على نتائج أسرع.

شاهدي أيضًا : 



شفاء الجروح.. يحتوي ملح البحر على خصائص مضادة للالتهاب تجعل عملية الشفاء أسرع وأسهل. الاستحمام في الماء المالح يساعد على قتل البكتيريا، وبالتالي يمنع تهيج الجلد. كما أنه يحسن الترطيب على الجلد، وبالتالي يساعد في شفاء الجروح.

للاسترخاء.. أضيفي كوبًا من ملح البحر إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء الدافئ. يمكنك أيضًا إضافة العطر إلى ماء الحمام، بإضافة بضع قطرات من الخزامى أو أي زيت أساسي آخر من اختيارك.

اقرئي أيضًا : أقنعة من زيت الخروع الأسرع لبشرة متوهجة

غسول الفم.. اخلطي الملح جيدًا واستخدمي هذا المحلول حول فمك واستمري أو المضمضة بواسطته إذا كنت تفضلين إضافة النكهات إلى غسول الفم، يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت النعناع.

كمقشر.. فهو يساعد في تطهير مسام البشرة بعمق عن طريق إزالة خلايا الجلد الميتة، فقط اخلطي الماء وملح البحر لصنع عجينة وقومي بفرك هذا المزيج بلطف على وجهك بحركة دائرية، ثم اشطفيه بالماء الطبيعي.

أضف تعليقا