"قصة وجه ": كاتي حاولت الانتحار وفشلت

أصبح الانتحار ظاهرة  يموت من خلالها آلاف الأشخاص سنوياً، ناهيك عن الذين يحاولون الانتحار وينجون من الموت. فما الذي يدفع هؤلاء الى الانتحار؟

لا يمكننا معرفة دوافع الانسان لقتل نفسه. وحده الاكتئاب هو سيد الموقف والسبب الرئيسي الذي يجعل هؤلاء باتخاذ خطوة مماثلة.

تعرّفوا على كاتي ورحلتها الأليمة مع الإنتحار

كانت  كاتي تعيش حياة طبيعية، وهي شابة شقراء وجميلة، الا أن أضحت حديث العالم بعد أن أجريت لها عملية زراعة وجه جديد عوضاً عن وجهها المشوّه، لتحصل على لقب أصغر فتاة تزرع وجهاً جديداً في اميركا بعد محاولة انتحار فاشلة.
ظهرت  كاتي (21عام) على غلاف عدد شهر سبتمبر من مجلة "ناشيونال جيوغرافيك" بعنوان " قصة وجه" وفي الفيلم  الوثائقي"وجه كاتي الجديد".

يوم 25 مارس من العام 2014، أقدمت كاتي على الانتحار من خلال إطلاق النار على نفسها في حمام منزل اخيها في ولاية "ميسيسيبي"، بعد فشلها في مواجهة عدد من المشاكل العاطفية، وكان عمرها حينها لا يتجاوز 18 عاماً. بعد مرور ثلاث سنوات، خضعت كاتي الى عملية جراحية أجريت العام الماضي، بهدف استعادة بنية ووظائف وجه كاتي، واستغرقت العملية حوالي 31 ساعة متواصلة من العمل، لإعادة ما يمكن من "جمال" وجه كاتي التي حصلت على وجه جديد ممنوح من طرف فتاة كانت تدعى أندريا شنايدر، وهي متبرعة ماتت بسبب تعاطي جرعة زائدة من المخدرات.

اليوم،   ولدت كاتي من جديد لكن  بوجه مختلف. أطلّت على الإعلام وكشفت عن شكلها الجديد، ربما لزيادة الوعي بشان الأضرار التي تخلفها محاولات الانتحار.  طبعاً، لا تملك وجهاً كاملاً، خصوصاً انها فقدت أنفها وبعضاً من جبينها، رغم ذلك قرّرت متابعة حياتها بهوية جديدة. قد تصادف العديد من المواقف بعدما أوصلتها هذه الحادثة الى الأضواء.  استسلمت امام هذا الواقع، وتقبّلت شكلها كما هو.

وحده الفيلم الوثائقي " وجه كاتي الجديد" كفيل   بسرد  حكايتها مع الانتحار وتأقلمها مع واقعها الجديد.  وفي الفيلم،  تتعرّف كاتي على ساندرا بينينغتون، وهي جدّة الشابة المتبرعة بوجهها الى كاتي. تعرّف ساندرا عن نفسها لكاتي وتقول " من هذا الشخص  الظريف"، ومن ثم تعبّر عن سعادتها باالقاء، وتقول لها "انها جميلة جداً".

قرّرت كاتي انهاء حياتها. فشلت. وجدت نفسها امام تحدي جديد. هي اليوم بطلة لفيلم واقعي. لن ينسى  أحداً  قصة كاتي التي أصبحت قدوة لكل شخص يفكّر بالانتحار، لعلّ حادثتها قد  تساعد في الحدّ من تلك الظاهرة.
    

 

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من أخبار