طرق الرجيم في العالم

لكل شعب من شعوب العالم طرق رجيم مختلفة وعادات غذائية يتبعها أبناؤه لخسارة الوزن الزائد. تعرّفي إلى أسرارهم في الحد من اكتساب الكيلوغرامات الزائدة، إليك بعضها.

 

اقرئي أيضاً رجيم التفاح... طرق تطبيقه

 

المملكة المتحدة: خفض الكميات

سواء في المنزل أو في المطعم، يفضل البريطانيون عادة تناول الطعام بكميات قليلة.

 

ألمانيا: تناول وجبة الفطور

يركز 75% من الألمان على تناول وجبة الفطور التي تحتوي على الحبوب الكاملة، الخبز والفواكه. وقد أثبتت دراسة بريطانية أجريت حديثاً أن من أبرز أسباب زيادة الوزن عدم تناول تلك الوجبة.

 

روسيا: زرع الفواكه والخضار

تحتوي الكثير من الأرياف الروسية على حدائق يزرع فيها السكان الخضار والفواكه، ما يعني أنهم يتناولون طعاماً صحياً لا يسبب زيادة الوزن.

 

ماليزيا: استخدام الكركم

لمَ لا؟ فهو يساعد الجسم على حرق الدهون. هذا على الأقل ما أثبتته دراسة أميركية. إذاً، أضيفيه بدورك إلى أطباقك الشهية.

 

اليابان: القيلولة

يبدو أن عدم التمتع بنوم هانئ يومياً يساعد على اكتساب الوزن كما أثبتت إحدى الدراسات الحديثة، الأمر الذي يعود إلى هرموني الليبتين والغريلين، إذ يساهم الأول في إيصال رسالة الشبع التي يبعث بها الدماغ فيما يعزز الثاني الشعور بالشبع، علماً أن السهر الدائم يؤدي إلى انخفاض مستوى الليبتين وارتفاع مستوى الغريلين.

 

 

إسبانيا: تناول الطعام ببطء

فتناول الطعام بسرعة يحول دون الشعور بالمتعة أثناء هذه العملية وبالتالي استهلاك الكثير من المأكولات. لذا ابتكر الإسبان طبق التاباس الذي يمكن تناوله ببطء وسط اللقاءات العائلية.  

 

إقرئي أيضاً: رجيم الفواكه والخضار والشاي الأخضر والحساء.

 

 

المكسيك: غداء غنيّ

لا يفضل المكسيكيون تناول الطعام في فترة المساء، بل يكتفون بوجبة يتم تناولها بين الساعة 2 والساعة 4 من بعد الظهر. ففي هذه الحالة، يستيقظون صباحاً فيما هم يشعرون بالجوع، ما يدفعهم إلى أن ينعموا بوجبة إفطار غنية أي إلى أن يحافظوا على وزن صحي.

 

 

إيطاليا: الانتعاش

لقد أشارت دراسة أجريت في جامعة توران الإيطالية أخيراً إلى أن الأشخاص الذين يعيشون في منازل غير مكيفة هم أكثر عرضة لاكتساب الوزن مقارنة بأولئك الذين تبلغ درجة حرارة منازلهم الـ20 درجة.

 

أضف تعليقا