نانسي عجرم في موناكو.. المدينة التي ستمكنك من زيارة 3 دول خلال يوم!

"صباح الخير من موناكو الجميلة". اختارت الفنانة نانسي عجرم هذه العبارة لتشارك متابعيها على إنستقرام، الذين يفوق عددهم الـ16 مليوناً، صورتها برفقة زوجها وطفلتيها ميلا وإيلا، من قلب إمارة موناكو، مدينة الأثرياء الواقعة على شاطئ الريفييرا الفرنسي بأوروبا الغربية؛ حيث تحدها فرنسا من ثلاث جهات.

5 أسباب ستدفعك لزيارة موناكو:

1- زيارة 3 دول في يوم واحد

أنت الآن في موناكو، وتستطيعين زيارة فرنسا سيراً على الأقدام؛ كونها تقع على مسافة قصيرة منها، أو يمكنك التوجه إلى إيطاليا باستخدام الدراجات، إذاً موناكو، فرنسا وإيطاليا في يوم واحد، فما الذي سيمنعك من التفكير بزيارتها جدياً؟



2- موقعها

تطل دولة موناكو الصغيرة على المياه الزرقاء النقية للبحر الأبيض المتوسط، وتحديداً على شاطئ الريفييرا الفرنسي كما ذكرنا؛ حيث تحدها فرنسا من ثلاث جهات، فيما يبعد مركزها حوالي 16 كم عن إيطاليا، كما تقع على مسافة 13 كم فقط إلى الشمال الشرقي من نيس في فرنسا.

3- طقسها

تتمتع موناكو بشتاء معتدل نسبياً مع درجات حرارة لا تتعدى الـ 8 في متوسطها، و26 درجة صيفاً، وفي هذا الطقس يصبح نسيم البحر لطيفاً ومنعشاً، وهو الأمر الذي يدفع الكثيرين من المسافرين لزيارتها.

4- البلدة القديمة

تقع البلدة القديمة بالقرب من قصر الأمير ألبرت الذي بني في القرن الثالث عشر، وهنا لا بدّ من جولة ولو سريعة في شوارع هذه المنطقة، بشوارعها المرصوفة ومبانيها التاريخية، كما ستكون الفرصة مناسبة لشراء التذكارات الصغيرة.

5- عدا عن كل ذلك، تمتاز موناكو بمنتجعاتها الصحية، فنادقها الفاخرة، مواقع تسوق الأغلى والأكثر تمييزاً حول العالم، عدا عن مطاعمها التي تقدم الأطباق الفرنسية التقليدية، مثل مطعمي “نوبو” و”لابيتيت ميزون”.

أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا