العناية المسائيّة للبشرة

إذا كانت العناية بالبشرة في الصباح خطوة مهمّة، فالعناية المسائيّة لا تقلّ عنها أهميّة على الإطلاق، يحثّ عليها الخبراء، لا بل يرون فيها نظاماً يتوجّب التقيّد به دون أيّ خلل للحصول على بشرة صحّية خالية تماماً من أيّ شوائب...

إزالة الماكياج

 


 

إزالة الماكياج 

 

تغفل الكثير من النساء عن أهميّة القيام بهذه الخطوة الضروريّة، لا بل الواجبة، قبل الخلود إلى النوم، صحيح أنّ هذا الأخير "سلطان" ولكن لا تدعي النعاس يتغلّب عليكِ ويكون عائقاً أمام جمالكِ. بضع دقائق ستحدث فرقاً كبيراً في الصباح... فإلى المستحضرات المخصّصة لإزالة الماكياج المتوفّرة في الأسواق، يمكنكِ استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند. قومي بتنظيفها جيّداً وتعقيمها ممّا علق بها من مساحيق، أتربة وأوساخ خلال النهار لتقوم الخلايا بتجديد نفسها، وهذا يتمّ خلال ساعات النوم

التنظيف

لا يمكن للبشرة أن تبدو متوهّجة ونضرة دون التنظيف المستمرّ. فالتنظيف العميق للمسامّ من الأوساخ العالقة فيها والزيوت الفائضة، روتين يوميّ لا بدّ من اتّباعه من خلال استخدام غسول يتناسب مع نوع البشرة.

الترطيب

كريم اللّيل ككريم الوقاية من الشمس، نصيحة خبراء العناية بالبشرة الدائمة، فهو من الخطوات الأساسيّة والملزمة لجميع أنواع البشرة ، بما فيها الدهنيّة، سواء من خلال كريمات أو زيوت طبيعيّة تعمل على تليين الجلد، التغذية،إصلاح تلف الخلايا وإبقاء الرطوبة داخل البشرة خلال النوم.

كريم العين

المنطقة المحيطة بالعينين تطلّب من المرأة عناية خاصّة من خلال كريم خاصّ بهذه المنطقة الرقيقة والحسّاسة، يخفّف من الهالات السوداء والانتفاخ إنْ وجدت ويقلّل من فرص ظهور التجاعيد.

الأقنعة

مرّة أو مرّتين في الأسبوع ستحدث فرقاً واضحاً ستلاحظينه توّهجاً ونضارة في بشرتكِ. قومي باختيار الأقنعة ذات المكوّنات الطبيعيّة التي تمتلك خصائص مفيدة لبشرتكِ، كالبيض، العسل، الأفوكادو، الفراولة وسواها إضافة إلى الزيوت، فجميعها تمدّ البشرة ما يلزمها من تغذية.

النوم

للنوم تأثير كبير على البشرة، يتوجّب أخذ قسط كافٍ منه لمدّة تتراوح بين 7-9 ساعات يوميّاً.

التقشير

 


 

التقشير 

 

تقشير البشرة مرّة أو مرّتين خلال الأسبوع يساعد في التخلّص من طبقات الجلد الميت والجافّ، ولكن حذارِ من الإفراط فيه كي لا يتسبّب في مشاكل أخرى، بشرتكِ في غنىً عنها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة