أول ما ترينه في هذه الصورة يكشف ما منعك من الاستمتاع بحياتك

رغم توفر كل الإمكانات العائلية والمادية لديهم لا يشعر بعض الأشخاص بالمتعة في حياتهم. والسبب وجود مشكلة، صغيرة أو كبيرة، قد تمنعهم من ذلك. وفي هذا الاختبار يمكن اكتشاف تلك المشكلة التي تقف عائقاً أمام شعور الشخص بالفرح.

 

1 وجه الرجل

إذا نظرت إلى هذا الرسم ورأيت وجه الرجل أولاً، فهذا يعني أنّ لديك كل مقومات السعادة، من العائلة إلى الإمكانات المادية فالمظهر الخارجي. إلا أنّك تبقين في معظم الأحيان بمفردك ولا تشعرين بالمتعة في حياتك. والسبب أنّك لا تجرئين على المبادرة والتخطيط. فأنت لا تضعين مثلاً أي برنامج لتمضية عطلتك المقبلة برفقة أفراد أسرتك بطريقة مميزة. كما أنّك تمضين وقتاً طويلاً أمام شاشة الإنترنت، إلا أنّك لا تجرئين على البحث عن وجهة للسفر أو عن مطعم فاخر أو عن فندق تستحقين الاستمتاع بخدماته. والغريب أن تقررين القيام بذلك مراراً وتكراراً إلا أنك لا تنفذين قرارك أبداً.

 

 

2 المشهد الطبيعي

إذا رأيت أولاً المشهد الطبيعي، أي البحر مع القارب والطيور والشخص... فهذا يدل على أنّك تتمتعين بمستوى اجتماعي رفيع. إلا أنّك لا تشعرين بالفرح والمتعة. فأنت تهتمين مثلاً بأظافرك في المنزل ولا تحبين الذهاب إل صالون التزيين. وهذا يعني أنّك لا تعرفين أن السعادة تمكن في التفاصيل. كذلك تعتقدين أنها لا تتحقق إلا من خلال المشاريع الكبرى. ولهذا لم تشعري بها حتى الآن. بل إنّك تتذمرين غالباً وتطمحين إلى أن تمضي كل عطلاتك في مكان فاخر. وهو ما لا يسعك القيام به دائماً. ولهذا تشعرين بالملل في الكثير من الأوقات. لذا ننصحك بأن تحاولي العثور على سعادتك في بعض الأمور والأعمال التي ترين حتى الآن أنها تافهة. إذهبي مثلاً إلى المتجر القريب من منزلك واشتري سروالاً أو سترة ثم ارتديها فوراًوستشعرين بالفرح.

 

اقرئي أيضاً: اختبار تحليل الشخصية: كيف تطوين كنزاتك عادة؟ الإجابة تكشف صفتك الرئيسية

أضف تعليقا