الرياضة لإعادة تشكيل الجسم

تتطلّب مكافحة السيلوليت والتخلّص من الدهون ونحت الجسم القيام بالحدّ الأدنى من الجهد. فبعد تغيير النظام الغذائي وإجراء علاج بالآلة، يجب البدء بممارسة الرياضة. إليك نظرة عامّة على الرياضات التي يُنصح بها.

 

1- تمارين الرياضة المائيّة

تستخدم الرياضة المائية مقاوَمة الماء للاستفادة القصوى من الحركات، مع تسهيل القيام بها. ويتعلّق الأمر بتمارين مائية وعائية عميقة، فعّالة جدّاً في حالة السيلوليت المائي.

 

ما هي إيجابيّاتها؟

يُنصح بإجراء 40 دقيقة من التمارين المتناسقة مرّتين في الأسبوع على الأقلّ.

النتيجة

تصريف قويّ يعزّز رشاقة العضلات ويعيد تشكيل الجسم ويحسّن اللياقة.

 

اقرئي أيضاً الرياضة في رمضان تخفّض الكوليسترول

 

2- جهاز Power Plate

قبل البدء بجلسات Power Plate، يجب إجراء فحوصات لدى الطبيب المعالج للتحقّق من أنّه لا يوجد أيّ مانع ضدّ ممارسة هذه الرياضة المحدّدة جدّاً.

 

ما هو؟

هو جهاز مسطّح مهزِّز يجعل العضلات تتقلّص حتّى 60 مرّة في بضع دقائق. ووفقاً للوضعيّة المختارة، يتمّ تحفيز مجموعات مختلفة من العضلات.

 

البروتوكول

جلستان في الأسبوع تحت إشراف مدرّب.

 

ما هي إيجابيّاته؟

باستخدام هذا الجهاز المسطّح المهزّز، نحصل في 10 دقائق على نفس النتائج التي نحصل عليها لدى ممارسة نشاط رياضي لمدّة ساعة ونصف، مع تعب ونسبة تعرّق أقلّ؛ بالإضافة إلى قدرة على تحفيز العضلات تبلغ 97% مقابل 30% للتمرين التقليدي.

 

أيّ نتيجة يمكن توقّعها؟

يعمل الجهاز بشكل مباشر على تقوية العضلات والتنحيف وشدّ وتقليل السيلوليت. ويتمّ نحت الجسم من الجلسات الأولى، حيث تظهر النتائج فوراً.

 

إقرئي أيضا  تمارين رياضية لتخفيف الوزن

 

3- السباحة

ممارسة السباحة سهلة، حتّى في المدن، وهي فعّالة على كافّة أنواع السيلوليت. وما يهمّ في هذا المجال هو المثابرة والانتظام ومدّة السباحة (على الأقلّ 20 دقيقة للجلسة الواحدة). إذا نصحتك المدرّبة بالبدء بلطف في البداية، لا ينبغي التردّد في شراء بعض الأكسسوارات المهمّة، مثل الزعانف أو لوح الفلّين لتركيز التمارين على الجزء العلوي أو السفلي من الجسم. يمكنك الاستعانة بالمدرّبة لتنويع التمارين وطريقة السباحة.

 

 

أضف تعليقا