طريقة تحضير سيروم فيتامين C في المنزل

لا يخفى على أحد فوائد فيتامين C على صحّة الجسم إنْ لتعزيز جهاز المناعة أو لمكافحة الأمراض، بناء الأنسجة ومحاربة الجذور الحرّة. ليس هذا فحسب، له فوائد عديدة أخرى للبشرة في التصدّي لأشعّة ما فوق البنفسجيّة UV المسبّبة لظهور التجاعيد والترهّلات، كما أنّه مضادّ للأكسدة يساعد على بناء الكولاجين والحفاظ عليه والذي يعتبر من مكوّنات البشرة الأساسيّة التي تبقيها شابّة ونضره ونقص كميّته في الجسم يؤدّي إلى ظهور هذه الخطوط الدالّة على التقدّم في السنّ والترهّلات، ما يبرهن احتواء العديد من مستحضرات التجميل على هذا الفيتامين.

ولأنّه يدخل في تركيبات العديد من أنواع كريمات الوقاية من الشمس، اخترنا هذه الوصفة التي يمكن إعدادها في المنزل، وسهلة التحضير تتصدّى لجميع الأضرار التي تلحق بالبشرة خلال الصيف.

 

شاهدي أيضًا : 



 

طريقة تحضير مصل فيتامين C للبشرة

يخلط محتوى 3 كبسولات من فيتامين C مع كوب من زيت جوز الهند جيّداً، يضاف نصف كوب من زيت الأرغان الطبيعيّ وبضع قطرات من زيت عشبة اللّويزة Aloysia. تخلط المكوّنات جيّداً وتحفظ في عبوة زجاجيّة محكمة داخل البرّاد إلى حين استخدامها كسيروم للبشرة في فترة المساء.

واظبي على تطبيق مصل فيتامين C كلّ مساء ولاحظي الفرق بنفسكِ، مع ضرورة الامتناع عن استخدامه في فترات النهار والتعرّض لأشعّة الشمس كي لا يتسبّب بحروق وبظهور البقع الداكنة على البشرة.

أضف تعليقا