أفضل الوصفات لتصنعي الفيتامين C في منزلك

تعرفين أهمية الفيتاميتن C، فهو يساعد على تعزيز جهاز مناعتك. كما أنّه يعود بالكثير من الفوائد على بشرتك، فهو مضاد للأكسدة يحارب الشوارد الحرة الضارة والمسببة لظهور علامات الشيخوخة. لذا، نقدّم لك هذا الخبر السار: يمكنك أن تصنعي هذا الفيتامين بنفسك في منزلك باستخدام مكوّن طبيعي 100%: قشر الحمضيات الجاف.   

تعلمين أن الفيتامين C يتوفر في الكثير من المكونات التي تضيفينها إلى أطباقك مثل الفليفلة بألوانها كافة والبقدونس وكل أنواع الحمضيات. لكن من المهم أن تعرفي أن عليك الحرص على الحصول على حصتك اليومية منه أي على 110 ملغ.

 

 

فهذا الفيتامين السحري يساعد على الحدّ من حدوث الكثير من المشكلات الصحية لديك مثل الشعور الدائم بالتعب والالتهابات التنفسية وعدم التئام الجروح وآلام المفاصل. وفي هذه الحالة، من الضروري أن تلجئي إليه كعلاج بين الحين والآخر.

ولهذه الغاية، ننصحك بأن تجرّبي هذه الوصفة سريعة التحضير التي تمكّنك من تحضير الفيتامين C بواسطة مكوّنات سهلة المنال موجودة في مطبخك.

 

وصفة الفيتامين C
لكي تحضّري الفيتامين C الخاص بك في منزلك وتتمتعي بكل فوائده، احرصي على أن تقومي ببعض الخطوات الضرورية بدقة واهتمام:

-اختاري بضع حبات من نوع الحمضيات المفضل لديك: برتقال، ليمون، غريب فروت، كلمنتين،...

-قشّري حبات الحمضيات وجفّفيها جيداً، أيّ إلى أن تصبح هشّة وقابلة للتفتيت.  

-ضعي القشور الجافة في الخلاط واطحنيها إلى أن تحصلي على بودرة ناعمة وخالية من الفتات.

-ضعي البودرة التي حصلت عليها في وعاء مُحكم الإغلاق واحفظيه في مكان معتدل الحرارة، بعيداً عن أيّ مكان حار.  

وهكذا يصبح الفيتامين C الخاص بك جاهزاً للاستخدام. لذا، تناولي ملعقة وسط من البودرة يومياً من خلال إضافتها إلى مخفوقك أو عصيرك المفضّل أو إلى نوع الحساء الذي تحبين أو إلى كوب من الماء. واعلمي أنّك ستحصلين على أفضل النتائج أياً تكن المشكلة التي تعانين منها. كما أن استهلاكك هذا الفيتامين يعود بفائدة كبيرة على بشرتك وشعرك وأظافرك. فهل أنت مستعدة للتجربة؟ إذاً لا تترددي.

 

اقرئي أيضا

بالفيديو: ماسك فيتامين سي لتبييض البشرة

مكوّنان فقط لتبييض الابط

 
طريقة عمل صابونة الكركم لتبييض البشرة وعلاج حب الشباب
أضف تعليقا