في 4 خطوات حاربي تشنج العضلات بدون أدوية

هل كثيراً ما تصابين بتشنجات العضلات؛ مما يشكل لك الكثير من الإزعاج؟ يمكنك التخلص من تلك المشكلة ومحاربة التشنجات التي تحدث بشكل رئيسي بسبب اختلال التوازن في مجموعات العضلات من خلال مجموعة الحيل التالية:

1. -كل ما عليك القيام به هو الجلوس بشكل مستقيم مع تمديد ساقيك. على الأرض. والتأكد من أن ظهرك مستقيم، يمكنك المضي قدمًا والانحناء عند الوركين. بعد ذلك، كل ما عليك القيام به هو التمدد للأمام وإمساك أصابع قدميك، ويعرف هذا النوع من التمدد أيضًا بتمدد الساق، وتمثل واحدة من أكثر الطرق فعالية لمنع تقلصات العضلات.

اقرئي أيضًا : حيل سريعة تخلصك من تقلص العضلات

2. -ابدئي مع كرسي وضعيه على الحائط. في حالة عدم وجود كرسي، يمكنك استخدام السرير أو أي شيء من هذا القبيل. ثم الوقوف أمامه ووضع كعب رجلك اليمنى عليه، يتم ذلك للتأكد من أن ساقك مستقيمة. حافظي على الجزء العلوي من جسمك مستقيماً، وتأكدي من أن كعب رجلك اليسرى على الأرض، اثني جسمك عند الوركين. كرري هذا بدلاً من ذلك لكل من الساقين في تمرين مستمر من 10-15 امتداداً.

3. تمدد الاندفاع.. هنا تحتاجين إلى البدء من خلال الوقوف بشكل مستقيم تماماً مع قدميك معاً. يمكنك بعد ذلك اتخاذ خطوة كبيرة للأمام. تأكدي من أن ساقيك منفصلتان قدر الإمكان. يمكنك بعد ذلك ثني الركبتين وإفلاتك. تبقى الساق الأخرى في وضع مستقيم تمامًا، وتوضع أصابع القدم على الأرض بقوة.
بالنسبة للجزء العلوي من جسمك، ضعي أيًا من يديك على الأرض ثم حركي جسمك نحو الجانب الآخر مع التأكد من أن ذراع ذلك الجانب تمتد إلى السقف. أثناء اختبار هذا الامتداد، تأكدي من القيام بذلك لمدة 10 مرات على الأقل أثناء التنقل، مع تغيير الجوانب بدلاً من ذلك.

اقرئي أيضًا : كيفيّة الوقاية من هشاشة العظام

4. تأكدي من أن ذراعيك ممتدتان قدر الإمكان. الآن اثني ركبتك وضعي ساقك اليمنى إلى الأمام. عند هذه النقطة يجب أن تمتد ساقك إلى الوراء، ويجب عليك بعد ذلك أن تميلي إلى الأمام من خلال ثني ركبتك اليمنى والانخراط في حركة تشبه حركة دفع الحائط. ابقي في هذا الوضع لمدة 30 إلى 40 ثانية، يمكنك بعدها العودة إلى وضع الوقوف المستقيم مرة أخرى. كرري النشاط لمدة 3 إلى 5 مرات في كلا الطرفين على الأقل من 4 إلى 5 أيام في الأسبوع.

سمات :
أضف تعليقا